العاب قص شعر/العاب دبابات/العاب كرة قدم/العاب مكياج/العاب سيارات سباق/العاب سبونج بوب/العاب ماريو/العاب تلبيس/العاب اكشن نار/ adslsolutionsالعاب مغامرات/العاب ذكاء/العاب اطفال/العاب طبخ بنات/العاب باربي/العاب بن تن/العاب بوس/العاب تلوين/العاب ديكور


العودة   نادى الاتصالات والتقنية > الانترنت اللاسلكي و الشبكات Wireless & Networks > التقنيات ومشاكل الشبكات اللاسلكية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 10-24-2010, 02:46 AM   #1
Laptop
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 512
افتراضي حل مشاكل الdsl تقطع بطء اختفاء للاشارة كونكت استفسارات الحلول تحديث مستمر

وبسم الله نبدأ

(( من تجربتي الخاصة البسيطة ))

يجب ان لا تشبك خط التلفون اثناء تشغيل الأنترنت او ضع فلتر..ايضا يجب مراقبة إشارة الوايرلس خوفآ من ان يكون احد يستخدم إشتراكك..

تأكد من وضع رقم سرى

كما وارجوا من الاعضاء والخبيرين بمشاكل انقطاع الدي اس ال ان يشاركوني هذة الصفحة وادراج اهم مشاكل اتصال الدي اس ال واسبابها


مع الحلول وجزاكم الله خيرا..

ليست كل معوقات الخدمة تتطلب الدعم الفني "الانترنت والاتصالات " تطرح حلولاً لمشاكل انقطاع الاتصال بخدمة DSL باتباع خطوات بسيطة



يواجه بعض مستخدمي خدمة الاتصال بالإنترنت عبر الخطوط الرقمية (DSL) العديد من المعوقات التي قد تؤثر على السرعات المطلوبة لتصفح الإنترنت أو تسبب انقطاعاً في الخدمة ، وقد تكون معظم هذه المعوقات بسيطة ويمكن حلها من المستخدم نفسه بدون الرجوع لشركة الاتصالات السعودية أو مزود الخدمة ، وكذلك بدون حاجة للدعم الفني من جهات أخرى تعمل في مجال هذه التقنيات.



انقطاع الاتصال بالإنترنت

إذا كنت تفقد الاتصال بالإنترنت بصورة دورية من حين إلى آخر فعادة ما يكون ناجما عن تشويش إلكتروني أو تداخل فيزيائي.


قم بالخطوات التالية لتحديد المشكلة

- تعتبر أجهزة الهاتف اللاسلكي وبعض الأدوات الإلكترونية الأخرى احد أسباب مشكلات انقطاع الاتصال بالإنترنت. فالهاتف اللاسلكي العاملة بذبذبة 2.4جيغا هرتز كثيرا ما تعمل على الذبذبة نفسها المعتمدة ل(DSL) أو الموجه (Router). في حال وجدت مشكلات تقطع في الاتصال مع وجود هاتف لاسلكي لديك أعمل على استبداله بهاتف آخر يعمل بذبذبة مختلفة.

- كذلك قد ينتج عن تشويش من الأجسام المعدنية الكبيرة، ومن التجهيزات الكهربائية كالتلفزيون وأدوات التسلية الإلكترونية المنزلية وأفران ( الميكروويف). اعمل على إبعاد مودم ال(DSL) والموجه (Router) عنها.

- ربما كنت أنت وجارك تديران شبكات لاسلكية على الذبذبة نفسها. مما يتطلب تعديل قناة منظومة الاتصال اللاسلكي.

- يمكن أن ينجم التشويش أيضا عن المعيقات المادية كالجدران والأرضيات والمعدات والأثاث وأدوات التسلية الإلكترونية المنزلية، إذا كان لا بد للشارات اللاسلكية أن تمر عبرها.انقل مودم ال (DSL) أو الموجه (router) الشبكة المنزلية للاتصال إلى مكان آخر، فيخرج من نطاق تأثير عوامل التشويش هذه.

- قد يكون هناك خلل أو عطل في مقبس هاتفك الموجود في غرف المنزل. حاول وصل المودم بمقبس هاتفي آخر. فإذا اختفى الأزيز أو الضوضاء الخلفية، فإن خللاً قد طرأ على المقبس الأساسي ولا بد من اصلاحه.

- قد يكون سلك الهاتف الذي يربط المودم بمقبس الهاتف متعطلاً يجب استبداله. وفي حال تجاوز طول هذا السلك خمسة أمتار، قد تضعف الإشارة كثيرا من حين إلى آخر.

- كما يحتمل أن يسبب طريقة تمديد أسلاك الهاتف داخل المنزل فقدانا متقطعا لإشارة ال (DSL). كما أن من أسباب ضعف إشارة (DSL) الالتماسات الكهربائية الحاصلة ونوعية الأسلاك المستخدمة.

- إذا كان لديك أكثر من جهاز هاتف، تدعو الحاجة إلى فِلتِرات ال (DSL) على جميع أجهزة الهاتف وأدواته ما عدا مودم ال (DSL). إذا كان لديك أكثر من خط هاتفي في المنزل، يجب تركيب فِلتِرات ال (DSL) على الخط الآخر حتى لو لم يكن متصلا بتجهيزات ال (DSL).

- راجع مزودك بخدمات الإنترنت. فخط ال (DSL) يتألف من مكونين هما: جزء الدخول الذي تؤمنه شركة الاتصالات السعودية، وجزء الإنترنت الذي يوفره مزود خدمات الإنترنت.وما تلاحظه من بطء قد ينتج من مشكلة لدى مزود خدمات الإنترنت، كالحمل الثقيل في أوقات الذروة مثلا. الرجاء الاتصال بالمزود للإفادة عن المشكلة.

التشويش عند استخدام الهاتف

إذا لم يكن ثمة تشويش على خط هاتفك قبل تركيب ال (DSL)، فالمرجح أنك نسيت وضع فِلتِرات ال (DSL) على أحد التجهيزات التي تشترك في خط الهاتف.

إذا كان لديك تشويش عند استخدام هاتفك. قم بالخطوات التالية لحل المشكلة:

- تأكد من وصل فِلتِرات ال (DSL) بجميع أجهزة الهاتف والأدوات الأخرى.

ملاحظة: إذا كان لديك أكثر من خط هاتفي في المنزل، تثبت من تركيب فلتر ال (DSL) على كل خط. ولا يهم إذا كنت تربط مودم ال (DSL) بأحد الخطوط، أو إذا كان لديك رقمين مختلفين.

- تأكد من إدخال سلك الخط من مقبس الهاتف في فلتر ال (DSL)، ومن الجانب الآخر في الهاتف.

- تأكد من عدم وصل مودم ال (DSL) بالفلتر.

- ضع المودم مباشرة في مقبس الهاتف بحيث لا يكون مشتركا مع هاتف أو جهاز آخر.

- إذا استطعت، أدخل المودم في مقبس آخر للهاتف. في حال اختفاء الأزيز أو الضوضاء الخلفية،، بَدِّل مقبس الهاتف الذي كنت قد وصلت به المودم في الأصل.

- اقطع جميع أجهزة الهاتف والتجهيزات الأخرى في منزلك ما عدا هاتف واحد ومودم ال (DSL).

- في حال استمرار التشويش، انزع الهاتف من مَقبَسِهِ.

- وفي حال زوال التشويش ، فالمرجح أن المشكلة هي في أجهزة الاتصال (الهاتف، الفاكس) أو في فلتر ال (DSL) الخاص بإحدى الأجهزة. أوصل أجهزة الاتصال واحداً واحدا، وافحص التشويش في الهاتف بعد وصل كل منها إلى أن تعزل الجهاز سبب المشكلة.

- راجع مزودك بخدمة الإنترنت. فخط ال (DSL) يتألف من مكونين هما: جزء الدخول الذي تؤمنه شركة الاتصالات السعودية، وجزء الإنترنت الذي يوفره مزود خدمات الإنترنت.وما تلاحظه من بطء قد ينتج من مشكلة لدى مزود خدمات الإنترنت، كالحمل الثقيل في أوقات الذروة مثلا. الرجاء الاتصال بالمزود للإفادة عن المشكلة. في حال استمرار المشكلة.



الإنترنت السلكي


الآن نجي إلى الأجهزة إللي لازم توفرها ( إنت أو الشركة .. بعض الشركات تلزمك بنوع محدد معتمد من قبلها .. أما إذا كان لك الخيار في إختيار الأجهزة فإليك الأجهزة إللي رح تحتاجها )

سبلتر



السبلتر يتم تركيبه على مأخذ التلفون إللي في الجدار ولا يتطلب ذلك جهد في تركيبه فقط أوصل الأسلاك الأربعة في أماكنها مراعياً في ذلك ألوان الأسلاك ولون كل مأخذ في السبلتر

فائدة السبلتر :

السبلتر يتم وضعه على مأخذ التلفون لكي يعطي لك خط تلفون + خط إنترنت

سعر السبلتر :

بالعادة لا يتجاوز سعر السبلتر 80 ريال .. ويوجد أنواع رخيصة بـ 20 ريال .. نوع السبلتر غير مهم أبداً .. فلا تكلف نفسك بشراء سبلتر غالي .. فأي سبلتر من أي نوع ومن أي ماركة يمشي الحال .

أحياناً صوت التلفون ما يطلع نقي مرة ففي هذه الحالة إنت بحاجة إلى قطعة صغيرة تسمى فلتر تشبكه مع خط التلفون في السبلتر ( لاحظ عبارة line على أحد فتحتي السبلتر الموجودة في الصورة إللي فوق ) ومنه إلى خط التلفون العادي وهذي صورة الفلتر:





المودم .

المودم يتم شبكه بالسبلتر عن طريق سلك تلفون عادي
أيضاً يتم شبك المودم بمأخذ الكهرباء .. مع ملاحظة إن شبك المودم بمأخذ 220 فوت أفضل بكثير من مأخذ 110 فولت .. فحاول قدر الإمكان أن تأخذ مودم 220 فولت .

يوجد مأخذ في المودم لتوصيله بالكمبيوتر عن طريق كيبل الـ DSL الخاص ( سيتم شرحه لاحقاً )
أيضاً يوجد بعض المودمات توصل بالكمبيوتر عن طريق الـ USB ولكن يفضل التوصيل العادي .

شبك المودم بالكهرباء



شبك المودم بالكيبل :




نجح التوصيل ..!!




فائدة المودم :

تحويل خط التلفون إلى خط إنترنت ذو 8 أسلاك وذلك عن طريق معالج عالي السرعة

لذا يستحسن شراء مودم ذو سرعة عالية وجودة فائقة وأفضل أنواع المودمات هو ( سبيد تتش – الكاتل – بلكن - لينكسس - نت كوم- نت كوم - طومسون - ديفا )



السعر :

يتراوح سعر المودم بين 350 إلى 500 ريال على حسب النوع والسرعة

ملاحظة :

يوجد مودمات مدمجة مع راوتر يعني مودم يعطيك أكثر من خط للكمبيوتر ..وهذي سعرها في حدود 800 ريال .. ولكن في العادة أغلب المودمات تعطيك خط أو خطين بالكثير

كيبل الـ DSL :

كيبل الـ DSL هو سلك شبيه بسلك التلفون ويحتوي على 8 أسلاك موصولة بكلبس يشبه كلبس التلفون تماماً ولكن بحجم أكبر قليلاً

وهذه صورة الكيبل بجانب كيبل التلفون :



تستخدم هذه الكيابل لوصل المودم بالكمبيوتر ( يتم شبك المودم بكرت الشبكة بواسطة هذه الكيابل )
ويراعى عند كبس الكيبل بالكلبس الخاص به ترتيب ألوان الأسلاك فهي كالتالي :

أولاً إجعل الكلبس أمامك مواجهاً لك وفتحاته من الأسفل والكلبس في الأعلى ( لسان الكلبس )


إقطع الجلدة الخارجية للسلك وستراها على هذا الشكل :



فك الأسلاك وستراها 4 أسلاك مزدوجه



فك الإزدواج ورتب الألوان كالتالي من اليمين لليسار :
( أبيض برتقالي – برتقالي – أبيض أخضر – أزرق – أبيض أزرق – أخضر – أبيض بني – بني )
كما في الأشكال التالية :



إستخدم آلة الكبس لكبس الأسلاك بالكلبس :



إنتهينا ..!!



سؤال ( قد ) يطرأ على بال أحدكم : لماذا تم عكس السلك ( أبيض أخضر بالسلك أبيض أزرق ) ؟

الجواب : لكي نقلل من إنخفاض سرعة نقل البيانات عند الإتصال خصوصاً إذا كان السلك طويل جداً ( أكثر من 10 أمتار ) فهذا الإجراء مطلوب لتسريع نقل البيانات خصوصاً إذا كان السلك طويل ... ولكن هذا لا يعني أننا سنستغني عن عكس الألوان إذا كان السلك قصير .

سعر الكيبل :

بالعادة لا يتعدى سعر الكيبل 3 ريال للمتر على أقصى تقدير وأغلب الأنواع تجي بـ 1.5 للمتر أما إذا كان الكيبل ( مسلح ) وضد العوامل الجوية ممكن تلاقيه بـ 8 ريال للمتر على أقصى تقدير

كرت الشبكة :

يجب توفر كرت للشبكة في كل كمبيوتر يتم إستخدامه لتشغيل النت عن طريق الـ DSL أما بالنسبة للاب توبات فإن كرت الشبكة يكون موجود وجاهز مجهز داخل اللاب توب ، أما الكمبيوترات المكتبية فيجب وضع كرت الشبكة مالم يكون متوفراً من الأساس





سعر الكرت :

يتراوح بين 20 ~ 60 ريال ... إشتر أرخص كرت من أي ماركة رح يمشي الحال

طريقة تركيب كرت الشبكة في الكمبيوتر

إفتح السيستم تبع الكمبيوتر ... إبحث عن مودم الدايل أب .. رح تشوف جنب المكان المثبت عليه المودم مستطيل طويل ... أيضاً لازم تفتح فتحة تطلع على برا من الخلف وهذي أمرها سهل .. جيب أي شي وإدفع القطعة المعدنية للخارج ورح تفتح لك فتحة صغير تكفي لرأس الكرت ( للكيبل )

هات كرت الشبكة ودور على الجزء الذهبي .. الآن إلصق الجزء الذهبي في المستطيل بحيث يكون رأس الكرت خارجاً للخارج ويطل من الفتحة إللي صنعتها ..

إلى حد الآن نحن إنهينا تماماً من شرح جميع المتطلبات الأساسية اللازمة لتشغيل الـ DSL

ولكن قد تحتاج مع مرور الأيام إلى إضافات لا غنى عنها ... مثلاً : تريد خط آخر للإنترنت لتشغيل جهاز ثاني أو أكثر من جهازين على نفس الخدمة فماذا تفعل ؟؟
تعال أقول لك


أنت بحاجة إلى موزع أو ( سويتش - هوب - راوتر )



هذا الموزع أو الراوتر يقوم بتوزيع الإنترنت إلى عدة خطوط على حسب رغبتك ... ويقوم بالتوزيع مباشرة بعد شبك أحد الخطوط الفعالة القادمة مباشرة من المودم وذلك عن طريق كيبل الـ DSL

وكل فتحة من فتحات هذا الموزع تعطيك خط للإنترنت ..

هذا الموزع يجي على عدة أنواع على حسب عدد الفتحات ..

يجي منه فتحتين + فتحة لشبك الخط الأساسي

4 فتحات + فتحة لشبك الخط الأساسي

6 فتحات + فتحة لشبك الخط الأساسي

8 ~ 10 ~ 12 ~ ..... إلخ .. وأقصى جهاز يعطيك 32 فتحة + فتحة لشبك الخط الأساسي ..

أيضاً ..

فرضاً إشتريت موزع ذو فتحتين .. ومع مرور الأيام إحتجت إلى 4 خطوط .. ماذا تفعل ؟ بتشتري موزع أبو 4 خطوط وبترمي الموزع القديم ؟ لا .. أنا أقول لك إشتري موزع أبو 2 وخذ خط من الموزع القديم وإشبكه في الجديد وإنتهينا ..


سعر الراوتر أو الموزع :

يختلف السعر على حسب النوع .. عندي موزع نوعه D-Link روعة مرررة سعره 120 ريال وفيه 4 خطوط

خطين = 60 ريال

*** فرضاً عندك كيبل طوله 10 متر ... ومع مرور الأيام نويت تغير مكان الكمبيوتر إلى غرفة ثانية أبعد .. إيش بتسوي في الكيبل ؟ بترمي الكيبل القديم وبتشتري كيبل جديد ؟؟!! لا .. أنا أقول لك بإمكانك شراء وصلة صغيرة إسمها ( جمب ) ==> Jump هذي الوصلة الصغيرة ذات فتحتين الفتحة الأولى تدخل فيها الخط الأساسي أبو 10 أمتار والثانية تدخل فيها الكيبل الجديد ( مثلاً 5 أمتار ) والطرف الثاني للكيبل الجديد توصلة بالكمبيوتر وهذي صورة الوصلة



السلكين موصولين في كلا الفتحتين :



ثانياً : الإنترنت اللاسلكي


يتطلب الإنترنت اللاسلكي عدة أجهزة يجب توافرها لنجاح الإتصال بالإنترنت لاسلكياً ..

فأنا أفضل إنك تحدد هدفك في الإتصال بالنت هل هو سلكي أم لا سلكي .. علشان ما تتحمل تكاليف إضافية في شراء الأجهزة إذا إن أسعار الأجهزة ليست بالرخيصة جداً .. ولكني سأعطيك خيارات حلوة في حال نويت تغير نوع إتصالك ..


المودم :

إذا نويت تغير نوع إتصالك من سلكي إلى لاسلكي وكان عندك مودم ... فلا بأس في ذلك فالمودم رح نحتاجه في السلكي أو اللاسلكي .. لا تخاف ..

أما إذا حددت نوع إتصالك مسبقاً فلك الخيار .. إما أن تقتني مودم عادي ( كما سبق شرحه في الأعلى ) أو أن تختار مودم لاسلكي ..

المودم اللاسلكي يجب وصله بالسبلتر ( سلكياً ) عن طريق كيبل التلفون .. ولكن سوف ترتاح من شبك المودم مع الكمبيوتر إذ إنه يبث إشارة لاسلكية للكمبيوتر وتستطيع شبك الإنترنت وتصفحه ( لا سلكياً ) ..

يفضل شراء مودم مدمج مع أكسس بوينت .. ( سيتم شرح معنى الأكسس بويت لاحقاً )

يوجد أنواع من المودمات يكون فيها نوعين من الإتصال سلكي ولا سلكي كما في الصورة التالية





لاحظوا وجود فتحات الخطوط الإضافيه خلف الجهاز ... أيضاً لاحظوا وجود الأنتينا وعددها 2 .. هذا جهاز رائع من بلكن سعره 450 ريال


طيب إيش أسوي إذا كان عندي مودم عادي وأنا أبي إتصال لاسلكي ؟؟ لا تقلق أنا أقول لك وش تسوي :

كل ما عليك هو شراء موزع ( لا سلكي ) يتم شبكه مع المودم ( سلكياً ) عن طريق كيبل الـ DSL + شبكه مع الكهرباء .. وبمجرد شبك الموزع بالكهرباء يتم إرسال إشارة لاسلكية ..

سعر الموزع :

يتراوح بين 280 ~350 ريال ويصل مداه إلى 150 متر في الأماكن المفتوحة أو 30 متر للأماكن المغلقة .. ويتأثر مدى الإشارة بنوع الجدران والخرسانه .. فالله يعينك إذا كانت جدران خرسانة أو مسلح


الأكسس بيونت Access Point

ما فائدة الأكسس بوينت ؟؟

قد تكون الإشارة القادمة من المودم اللاسلكي ضعيفة كلما إبتعدنا عن الموزع .. وأنت بحاجة إلى الإنترنت في آخر البيت إيش تسوي ؟ كل ما عليك هو إقناء جهاز الأسس بوينت ووضعه في مكان ملائم ( يراعى وضع الأكسس بوينت في المكان الذي تضعف فيه الإشارة أو قبلها بقليل حتى نضمن إلتقاط الشبكة من المصدر )

وبمجرد شبك الأكسس بوينت بالكهرباء ( فقط ) يتم التعرف على الإشارة القادمة من المودم أو الموزع اللاسلكي ويتعيد بث الإشارة في بقية المسافة التي لا تصلها الإشارة بشكل موسع وببث أقوى

وبالنسبة لأصحاب البيوت ذات الدورين وضع الأكسس بوينت في المنطقة المنصفة بين الدورين ( على السلم يعني ) لأن الإشارة قد لا تصل إلى الدور الآخر إذا كان الموزع أو المودم في أحد الأدوار ..

سعر الأكسس بيونت

يتراوح بين 150 ~250 ريال



لما تدخل علي أي موقع يقوم جهازك بإرسال البيانات إلي رقم يسمي ال DNS وطبعا تتوقف السرعة عندك علي سرعة إستجابة هذا السيرفر DNS

مميزاته لازم تقرأها كامله:


1-يجعل سرعه اتصالك بالإنترنت صاروووووووووخ
2-يمنع المواقع الإباحية نهائيا بدون برامج
3-لن تحتاج إلي برامج حمايه لانه به فلتر كامل للفيروسات وسيحميك منها


ارقام DNS


66.11.234.90
66.11.234.91



لمن لا يعرف طريقه تركيبها معي خطوة بخطوة علي windows XP


1-علي شاشة الإتصال بجانب الساعة إضغط (دبل كليك)
2-ستظهر شاشة إختار منها (خصائص)(properties)
3- ستظهر شاشة اخري من المربع بالوسط اختار (Internet Protocol TCP/IP )
4- اختار من نفس الشاشة زر (خصائص) (Properties)
5-اخر شيئ
سيظهر لك شاشة بها 5 مربعات في اخر مربعين احذف الارقام التي بهم وإدخل الارقام بالاعلي اختر موافق - موافق - إغلاق

لو النسخة إنجليش - اختار (OK-OK -Close)


وانظر الفرق في سرعه الإنترنت وسرعه الإتصال فتح المواقع بسرعه البرق - التحميل 3 اضعاف التحميل العادي


(سيقوم تلقائي بمنع المواقع الاباحية والفيروسات من الوصول لجهازك)


وإن كنت صاحب شبكة يمكنك وضع هذا الرقم للراوتر وتضطر جميع أجهزة الشبكة بإستخدامة وبالتالي


لا يدخلون علي المواقع الإباحية والإنترنت بيكون سريع عند الكل 0


ولصعوبة الطريقة علي بعض الأعضاء تم وضع شرح المصور لتعم الفائدة



أولا: لمستخدمي ويندوز إكس بي Windows Xp


أولا :من قائمة ابدا اختار لوحة التحكم



ثانيا :اضغط Network Connections



ثالثا :-قم بتحديد اتصالك



رابعا : -اضغط Properties



خامسا:- اختار Internet Protocol (TCP/IP)



سادسا: ادخل هذه الأرقام في آخر حقلين وأترك الباقي كما هو

66.11.234.90
66.11.234.91


أما لمستخدمي نظام التشغيل فيستا windowse Vista

لمستحدمي ويندوز الفيستا
اتبع الصور التالية :














حسنا لقد انتهينا من تثبت ارقام الDNS و يمكنك الان الاستمتاع بخدمات الشركة




و في الاخير يجب عليك قطع النت و من ثم الشبك من جديد و ستلاحظ الفرق




من مواضيعي في المنتدي

Laptop غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
شرح تحديث مودم سبيد تتش SpeedTouch لحل جميع مشاكل المودم بالتفصيل والصور Laptop التقنيات ومشاكل الشبكات اللاسلكية 0 10-23-2010 11:58 PM
غوغل تقطع ويف سحر1 الأخبار التقنية 0 08-13-2010 03:16 AM
غوغل تقطع ويف توفى الأخبار التقنية 0 08-11-2010 12:46 AM
عيوب آخر تحديث تغير مستمر للـ ip حسين التهامي جو Go 0 06-12-2010 07:55 PM
كل ما تريد ان تعرفه عن انظمه الDSl ماجد قسم مشتركي DSL 0 06-09-2010 04:57 PM


الساعة الآن 01:44 AM.


dsl.adslsolutions.net