العاب قص شعر/العاب دبابات/العاب كرة قدم/العاب مكياج/العاب سيارات سباق/العاب سبونج بوب/العاب ماريو/العاب تلبيس/العاب اكشن نار/ adslsolutionsالعاب مغامرات/العاب ذكاء/العاب اطفال/العاب طبخ بنات/العاب باربي/العاب بن تن/العاب بوس/العاب تلوين/العاب ديكور


العودة   نادى الاتصالات والتقنية > اجهزة الاتصال والجوال > قسم iPad وملحقاته وبرامجه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 06-08-2010, 06:59 PM   #1
انا غيييير
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 40
افتراضي آي باد يضع ثورة الـ Apps بين يدينا











قبل فترة ليس بالبعيدة، التطبيقات البرمجية لم تقبل التطبيقات البرمجية على أنها ميزات تضفي على الأجهزة جاذبية. فهي في جوهرها، قطع صغيرة من الرموز والتعليمات البرمجية التي سمحت بموجبها شركة أبل لمستخدميها بتحميلها على أجهزة آي فون اعتبارا من يوليو 2008، والتي تظهر كأيقونات مربعة مميزة على شاشات تعمل باللمس كالحلي التكنولوجية.
ومع ذلك، فإنه نادرا ما تنتقل صناعة منزلية خاصة وغريبة إلى صناعة الحوسبة الرئيسية، أو أن تتحول إلى ظاهرة ثقافية بهذه السرعة.
يقول تيم ويستيرغرين، مؤسس «باندورا» وصانع التطبيقات البرمجية الموسيقية الأميركية التي تم تحميلها على أجهزة آي فون 13 ام «ان التطبيق البرمجي هو 99 سنتا الواحد الجديد للأطفال، انه العملة الجديدة».
وقد تطورت مجموعة مذهلة من التطبيقات البرمجية في الآونة الأخيرة، تراوحت ما بين الأخبار والألعاب وبرامج الترفيه الأخرى، الى خدمات اكثر عملية كتتبع رحلات الطيران والتذكير بأعياد الميلاد. وفي حين تفاخر أبل بوجود 185ألف تطبيق برمجي في «ذاكرة التطبيقات»، تتسابق باقي شركات برامج المحمول، بما فيها نوكيا وغوغل ومايكروسوفت لاستنساخها.
التطبيقات البرمجية
هذا الانفجار الحاصل في الابداع والابتكار يخلق أصداء في كل مكان. فالتطبيقات البرمجية تعلّم مستخدميها وسائل جديدة على التفاعل مع التكنولوجيا، وتخلق توقعات مختلفة عن الطريقة التي ينبغي أن تعمل بها برامج الكمبيوتر. كما أنها توسع من حدود محتوى الانترنت، وترغم الاعلام والتجارة والكثير من الشركات وقطاعات الأعمال التي تكسب عيشها من المواقع الإلكترونية، على اعادة التفكير في كيفية الوصول والمشاركة والتواصل مع مصالح واهتمامات زبائنها.
التطبيقات البرمجية أو وفقا للاختصار الشائع الاستخدام باللغة الإنكليزية Apps اختصارا لـ Softwar applications، انتشرت بسرعة كبيرة في الجيل الأخير من الهواتف الذكية، وهي تستعد لتحقيق قفزة في الأجهزة الأخرى.
وكما هي الحال مع الكثير من الامور في عالم التكنولوجيا، أضحت الأرض البكر لكمبيوتر «آي باد» اللوحي التي حركت كل تلك الاثارة الغامرة بين مطوري التطبيقات البرمجية، حتى وان كان لم يتبين بعد ان كان سيشتري المستهلكون تلك الاجهزة باعداد كبيرة ام لا.
الثورة الثالثة
ومع اطلاق الجهاز في ابريل الماضي وسط حماس كبير في الولايات المتحدة، تقدم الشاشة التي تعمل باللمس ويبلغ حجمها 9.7 انشات مجالا واسعا لتطور وتوسع التطبيقات البرمجية.
الا ان شركات التكنولوجيا والأجهزة الالكترونية الاستهلاكية كانت تعمل باستمرار على تكرار الصيغة على الشاشات العديدة المختلفة التي يستخدمها الناس في حياتهم اليومية، من السيارات الى غرف المعيشة، اذ يقول بارت ديكريم الذي تصنع شركته Tap Tap revenge احد اكثر الالعاب المتوافرة كتطبيق على الآي فون رواجا: «يمكننا ان نرى كيف ان بعضا من هذه التطبيقات يتجه نحو شاشات التلفزيون وغيرها من الشاشات ذات الاحجام الاخرى بعد ذلك».
بينما يقول جون دوير الممول في وادي السيليكون واحد ابرز المستثمرين في عهد طفرة الدوت كوم في التسعينات: ان مع اطلاق جهاز آي باد فان «الثورة الثالثة في برامج الكمبيوتر» أصبحت في متناول اليد.
نهاية جمود الانترنت
ويضيف ان الايام التي كان يقضي فيها مستخدمو الكمبيوتر حياتهم وهم يخوضون في جداول البيانات ويتصفحون صفحات الانترنت الساكنة والجامدة قد اوشكت على النهاية، ان المستقبل سوف يكون عبارة عن سلسلة من التطبيقات البرمجية، كل تطبيق مصمم لغرض ومهمة معينة واستخدامه سهل للغاية.
توقعات مثل تلك عملية مألوفة في صناعة التكنولوجيا ومحاولاتها لكتابة تاريخ قبل ان يتحقق لتجعل من هذا الاتجاه يبدو وكأنه امر لا مفر منه، لكن حتى وان كان الامر كذلك، فان صعود التطبيقات البرمجية يبدو أمرا كبيرا ومهما.
ان تطبيقات برامج الكمبيوتر التي يمكن تحميلها وتشغيلها على الجهاز ليست بالامر الجديد، فثروة مايكروسوفت ومصيرها ومستقبله بنيت على تأسيس اول قاعدة للتطبيقات البرمجية للسوق الواسعة النطاق والكبيرة: وهو نظام تشغيل الكمبيوتر الشخصي، لكن امورا عديدة تجمعت لتجعل من الجيل الجديد من التطبيقات البرمجية تختلف عما اعتاد عليه المستخدمون سابقا.
أولاً وقبل كل شيء يكمن الاختلاف في تجربة استخدامها. فهي تجمع بين العديد من ميزات كل من البرامج التقليدية وخدمات الانترنت. كما أنه ليس هناك حاجة الى زيارة الموقع الالكتروني لقراءة خبر عاجل أو البحث عن آخر الأسعار على موقع أي باي Ebay: اذ تتم تغذية المعلومات مباشرة من شبكة الانترنت الى التطبيق.
في هذا الصدد يقول مارك بينكوس، مؤسس زينغا وصانع العديد من أكثر الألعاب رواجاً على الفيس بوك «تشعر معها (التطبيقات) أنها جديدة وممتعة، لقد دمجت فكرة كمبيوتر الدسك توب الشخصي والانترنت معاً».
تسهيل مهمة المستخدمين
أما بالنسبة للمستخدمين، فإن الأمر أيضاً أصبح أكثر سهولة عليهم للدخول والخروج من المهام المختلفة دون التعامل مع برنامج الكمبيوتر أو تصفح الانترنت. فكما يقول جون بويسون، «لا وجود لنظام ملفات الديسكتوب، ولا يوجد حفظ أو خروج عند الانتهاء من الاستخدام. كل ما علينا فعله هو أن نبدأ بالتطبيق لنقوم بأمر ما ثم نغلقه للقيام بشيء آخر».
وقد أشاع انتشار أجهزة شاشات اللمس هذا الشعور الكبير بالسهولة. اذ يبدأ عمل التطبيقات والتلاعب بها بلمسة أصبع. فكما يقول بويسون «تمنحك شعوراً بوجود علاقة أكثر حميمية بينك وبين ما هو على الشاشة. تلتقط الأشياء وتتحرك بها، لقد غيرت الطريقة التي يتفاعل بها الناس مع الأشياء».
وفي الواقع، فإن تقدم أجهزة مثل هذه يحسب الى حد كبير الى انفجار «التطبيقات البرمجية». فهذه أول مرة التي تتطور بها الأجهزة بصورة أسرع من قدرة مطوري برامج الكمبيوتر على استخدامها، وفق تيم أوبرايان رئيس استراتيجية بلاتفورم في مايكروسوفت. وبعد اطلاق آي فون iphone في 2007، تحرك المطورون المستقلون لأخذ اذن لصياغة البرامج التي تستفيد من قدراته، ومنها على سبيل المثال، accelerometer الذي يكشف متى تم تحريك الجهاز، اضافة الى الكاميرا والبوصلة المدمجة. وفي نهاية الأمر، سمحت أبل لمطوري البرامج بدخول ساحتها التكنولوجية الجديدة، والباقي أصبح من الماضي، على حد قول أوبرايان.




من مواضيعي في المنتدي

انا غيييير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
iPad apps جدة غـير قسم iPad وملحقاته وبرامجه 0 08-17-2010 04:23 AM
تحميل برنامج للاى باد iPad apps Update ملك العرب فسم Apple وملحقاته وبرامجه 0 07-24-2010 10:54 PM
8 مليون مستخدم في Google Apps من القطاعات التعليمية pathfinder شرح استخدام المواقع العالمية 0 06-11-2010 02:00 AM
شرح بالفيديو كيفية فتح بورت في مودم ملاك السماء Mobily Connect 0 06-04-2010 05:24 PM


الساعة الآن 07:30 PM.


dsl.adslsolutions.net