العاب قص شعر/العاب دبابات/العاب كرة قدم/العاب مكياج/العاب سيارات سباق/العاب سبونج بوب/العاب ماريو/العاب تلبيس/العاب اكشن نار/ adslsolutionsالعاب مغامرات/العاب ذكاء/العاب اطفال/العاب طبخ بنات/العاب باربي/العاب بن تن/العاب بوس/العاب تلوين/العاب ديكور


العودة   نادى الاتصالات والتقنية > اجهزة الاتصال والجوال > قسم iPad وملحقاته وبرامجه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 06-08-2010, 07:04 PM   #1
انا غيييير
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 40
افتراضي حمى الآي باد تجتاح السوق الفرنسية




لا شك أن جهاز الآي باد يمكن أن يوصف بجوهرة تكنولوجية وعندما نحمله بين أيدينا ونبدأ باستخدامه يأتينا السؤال البديهي ما هو هدف استخدام هذا الجهاز الأنيق بشاشته النقية التي تجذب العين فهو جهاز ليس خفيف الوزن لنحمله ككتاب وزنه 650 غراما وليس بالهاتف وهو لا يحتوي كاميرا ويب كام رغم توفر تطبيقات الدردشة المختلفة في متجر AppStore وكيف يمكن أن نكتب أو نحرر الملفات المكتبية المختلفة مع لوحة مفاتيح افتراضية لا تدعم بعد اللغة العربية وكيف نطبع الملفات أو الصفحات فليس هنالك من وصلات USB بل وصلة الآي باد الخاصة لوصله بجهاز الكمبيوتر أو استخدام البريد الالكتروني لإرسال الملفات لجهاز كمبيوتر متصل بطابعة أو شراء تطبيق خاص من متجر آبل والحل ربما القيام بكل هذه الأعمال عبر الـ Cloud Computing أي أن يبقى الجهاز متصل بالشبكة .

إذا ما هي وظيفة الجهاز اللوحي الآي باد ؟
ربما هو نوع من التحدي للشبكة العنكبوتية أو بالأحرى للفكرة التي نحتفظ بها أو نخالها وظيفة الانترنت أي أن الشبكة عالم حر و شفاف وكل شيء تحتويه مجاني . فمع انطلاقة تلك الشبكة وازدهار المحتوى لم يكن احد يجرأ حتى بالتفكير بجعل محتوى الانترنت مدفوعا إلا في الحالات الاستثنائية وهاهي شركة آبل ومديرها التنفيذي ستيف جوبز يضعون قواعد جديدة وفكرة جديدة للانترنت ، النظام المغلق.

آبل تصنع المعالج 4A الذي يزود جهاز الآي باد وأيضا نظام التشغيل الخاص وشركة آبل هي التي تبيع المحتوى المخصص لهذا الجهاز مع اقتطاع ثلاثين بالمائة من سعر وإيرادات كل تطبيق يباع في متجر AppStore وكل تطبيق يجب أن يحصل على موافقة مسبقة وغالبا بعد فترة انتظار طويلة لبيعه في متجر آبل و شركة آبل هي التي تفرض سعر الاشتراكات للصحف التي تطرح تطبيقاتها في متجر AppStore كذلك ستحصل شركة آبل على أربعين بالمائة من إيرادات الإعلانات التي ستظهر داخل التطبيقات التي ستباع في متجر AppStore وذلك من خلال خدمة iAdd الإعلانية الخاصة بشركة آبل . ودون أن ندخل في تفاصيل شروط العقود للمطورين المعلنين و حصرية التعامل مع شركة آبل . كذلك الأمر بالنسبة لتقنية الفلاش المطورة من قبل شركة أدوبي وهي تقنية مستخدمة في أغلب مواقع الانترنت لعرض أفلام الفيديو وغيرها كالمساحات الإعلانية وهو أمر مزعج لكثيرين من عدم استطاعة قراءة صفحات بعض المواقع والأفلام على جهازي الآيفون والآي باد. وكان متحدث باسم شركة آبل يوضح في احد تصريحاته أن تقنية الفلاش هي تقنية مغلقة ومسجلة تجاريا وتخضع لرخصة حقوق حصرية . وأن شركة آبل توفر أدوات تطوير بمعايير مفتوحة ...
والواقع أن عدم دعم تقنية الفلاش ليست لأسباب تتعلق بالرخصة التجارية ولا بالمشاكل التقنية لنهم تلك التقنية للطاقة مما سيخفض من استقلالية الجهاز وإنما تعني إجبار المستخدمين على شراء الأفلام والبرامج التلفزيونية من متجر iTunes بدلا من مشاهدتها مجانا على شبكة الانترنت.

يبدو لي أن شركة آبل تعيد اختراع جهاز الكمبيوتر الشخصي مع فلسفة جديدة للبشري المتصل المستهلك ... وتقدم نموذجا اقتصاديا جديدا حيث تسيطر شركة وحيدة أي آبل على كل مفاصل الشبكة من المستخدم/الزبون إلى المطورين والمعلنين و غيرهم ، وربما يوما ما المحتوى أيضا ؟
الأيام المقبلة وربما السنوات المقبلة ستوضح لنا صواب أو خطأ إستراتيجية آبل وفلسفتها في تدريب مستخدم الانترنت على الاستهلاك .




من مواضيعي في المنتدي

انا غيييير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
وصول القمر الصناعي المصري نايل سات 201 إلى قاعدة جيانا الفرنسية تمهيدا لإطلاقه بيرو1 منتدى أخبار الإتصالات 0 08-18-2010 01:56 AM
الإدارة العامة للشئون المالية الفرنسية تنتقل لاستعمال برنامج ثاندربيرد . سحر2 الأخبار التقنية 0 08-13-2010 03:49 AM
رسائل حب بالفرنسية لمحبي اللغة الفرنسية swalif Eloshaq قسم الجوال العام 0 07-06-2010 10:28 PM
كم سعر الأي فون الجديد عبود2 الأخبار التقنية 0 06-30-2010 07:21 AM
طرق شرح كل ما تحتاج أن تعرفه عن عالم الاتصالات ماجد قسم مشتركي DSL 0 06-09-2010 06:07 PM


الساعة الآن 03:57 AM.


dsl.adslsolutions.net