العاب قص شعر/العاب دبابات/العاب كرة قدم/العاب مكياج/العاب سيارات سباق/العاب سبونج بوب/العاب ماريو/العاب تلبيس/العاب اكشن نار/ adslsolutionsالعاب مغامرات/العاب ذكاء/العاب اطفال/العاب طبخ بنات/العاب باربي/العاب بن تن/العاب بوس/العاب تلوين/العاب ديكور


العودة   نادى الاتصالات والتقنية > الأقسام العامة > الأخبار التقنية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 06-13-2010, 09:02 PM   #1
SoSo tahseen
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 131
افتراضي غوغل تسلّم البيانات المجمعة "خطأ" إلى ألم

أعلنت شركة غوغل عملاق محرك البحث على الانترنت أنها بصدد تسليم البيانات التي تم جمعها "خطأ" عن طريق شبكات الاتصال اللاسلكي بالانترنت "واي فاي" في خدمة Street View لتصوير الشوارع.

وذكرت Google أنها ستسمح لحكومات ألمانيا وفرنسا واسبانيا بالاطلاع واستلام البيانات التي كانت الشركة قد حصلت عليها عن طريق الخطأ من خلال شبكات Wi Fi المفتوحة.
وكانت غوغل اعترفت أنها قامت "خطأ" بجمع معلومات الأشخاص الذين يستخدمون شبكات الاتصال اللاسلكي بالانترنت "واي فاي" عن طريق قيام سيارات تابعة لها بالسير في الشوارع لتصويرها من أجل خدمة مشاهدة الشوارع Street View التي تقدمها، مشيرة إلى أنها جمعت نحو 600 غيغابايت من البيانات في أكثر من 30 بلدا، وذلك خلال فترة السنوات الأربع الماضية.
وجاء اعتراف غوغل بعد أن فتحت الحكومة الألمانية تحقيقا للتعرف على الأسباب التي حدت ببوابة "غوغل" لجمع بيانات مرسلة عبر تقنية "واي فاي" للاتصالات اللاسلكية، حيث كشفت التحقيقات أن المعلومات التي تم جمعها كانت أكثر تدخلا في خصوصيات المستخدمين.
وقال ايريك شميدت المدير التنفيذي لغوغل "دعونا نكون واضحين، إذا كنت صادقا بخصوص أخطائك، فإن أفضل طريقة للدفاع عن نفسك هو عدم تكرار الخطأ مرة أخرى".
وأضاف شميدت أن الشركة قوم بالتحقيق حول الظروف التي أدت بسيارات خدمة Street View لجمع مثل هذه البيانات من شبكات Wi Fi غير المحمية بكلمات مرور، حيث يجري تحقيق داخلي مع المهندسين الذين سمحوا بمثل هذه العملية، مشيرا إلى أن نتائج هذا التحقيق سيتم نشرها لاحقا.
وكشفت بعض المصادر أن الحكومة الايطالية تقدمت أيضا بطلب مماثل للاطلاع على هذه البيانات، إلا أن المدير التنفيذي في الشركة لم يذكر سوى الدول الثلاث السابقة، كما لم يحدد موعد تسليم هذه البيانات إلى باقي الدول الأخرى.
وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى أن السلطات الألمانية والتشيكية سوف تفتح تحقيقا حول جمع غوغل للمعلومات، فيما طالبت منظمة في الولايات المتحدة بتحقيق اتحادي حول الموضوع، كما قال متحدث باسم مكتب مفوضية المعلومات البريطانية "إن غوغل مسؤولة عن جمع وتخزين معلومات بشكل لا مبرر له".
وتشكل نتائج التحقيقات واعتراف غوغل بقيامها "خطأ" بجمع هذه البيانات انتهاكا واضحا لآداب الانترنت، ويعتبر ضربة قاصمة لشركة غوغل التي تقدم العديد من الخدمات التي يجب أن تتسم بالخصوصية كخدمات البريد الالكتروني وحسابات موقع التواصل التابع للشركة، خاصة بعد تصاعد مطالب مستخدمي الشبكة بمزيد من الخصوصية فيما يخص بياناتهم.
وأثارت قضية خصوصية بيانات مستخدمي الانترنت في الفترة الأخيرة الكثير من ردود الأفعال، حيث كشفت تقارير صحفية عن تزايد المطالبات من قبل مستخدمي الشبكة المواقع الالكترونية وخاصة الاجتماعية بالمزيد من الخصوصية ومنع التطفل من قبل الغرباء على المعلومات أو البيانات الشخصية للمستخدمين.
من مواضيعي في المنتدي

SoSo tahseen غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
"إي إم سي" وديل يدمجان تقنيات الجيل المقبل للارتقاء ببيئات تخزين البيانات ميكانو1 منتدى أخبار الإتصالات 0 09-05-2010 03:29 AM
"زين" تطلق خدمة نقل البيانات على الـ "e-GO" لمشتركي "إيزي" دنيا الامانى منتدى أخبار الإتصالات 0 08-20-2010 07:52 AM
تعزيز خدمات "الثريا" للاتصالات الفضائية في مجال البيانات دنيا الامانى منتدى أخبار الإتصالات 0 08-20-2010 04:52 AM
الرسائل المجمعة.. هدية "موبايلي" لقطاع الأعمال والشركات سبحان الله قسم الجوال العام 0 07-31-2010 02:23 AM
غوغل تؤكد عدم استخدامها المعلومات المجمعة "خطأ" ودول تنوي فتح تحقيقات في الحادثة soso alamira الأخبار التقنية 0 06-13-2010 09:24 PM


الساعة الآن 06:04 AM.


dsl.adslsolutions.net