/العاب قص شعر/العاب دبابات/العاب كرة قدم/العاب مكياج/العاب سيارات سباق/العاب سبونج بوب/العاب ماريو/العاب تلبيس/العاب اكشن نار/ adslsolutionsالعاب مغامرات/العاب ذكاء/العاب اطفال/العاب طبخ بنات/العاب باربي/العاب بن تن/العاب بوس/العاب تلوين/العاب ديكور


العودة   نادى الاتصالات والتقنية > الانترنت اللاسلكي و الشبكات Wireless & Networks > Mobily Connect

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 06-17-2010, 11:34 PM   #1
مصرى أصيل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 51
افتراضي موبايلي تخطط لرفع سرعة شبكتها إلى 42 ميجابت ثانية






الراية 23/05/2010

أكد علاء المالكي مدير التخطيط في شركة موبايلي أن التنافس التقني بين المشغلين أفضل من نظيره السعري كون المستهلك سوف يحصل على أفضل الخدمات فضلا عن أن عملية حرب الأسعار لها مردود سلبي على جودة الخدمات نافيا إمكانية وجود أي اتفاق بين المشغلين بالنسبة لأسعار الخدمات.

وقال في لقاء لـ«الراية الاقتصادية» إن موبايلي من أوائل المشغلين التى لديها شبكة سرعتها تبلغ 21 ميجابت ثانية بعد ان كانت 7.2 ميجابت ثانية كونها من أعلى السرعات في المنطقة مشيرا إلى أن السرعة العالية رفعت حجم الطلب على الشبكة وجعلتنا محط أنظار معظم الشبكات العالمية كونها من أعلى الشبكات استخدامًا للإنترنت.

وأوضح أن شبكة موبايلي واحدة من أعلى الشبكات من حيث الاستخدام حيث يبلغ حجم الاستخدام فيها 50 تيرابيت في اليوم مشيرا إلى أن هذا الاستخدام الضخم على الشبكة بسبب توفير الشركة خدمات البرودباند في كل المناطق بالمملكة العربية السعودية فضلا عن رخص تكلفة خدمات الثري جي التى تقدمها الشركة.

ولفت إلى أن موبايلي تمتلك أكبر قاعدة نشطة لنظام "التبادل السريع لحزم البيانات" (HSPA) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأكثر من مليون مشترك بنهاية الربع الرابع من عام 2009. ويقدر استهلاك المشترك الواحد بأكثر من 1 جيجابايت من البيانات شهرياً. كما أصبحت موبايلي واحدة من 60 شركة عالمية توفر خدمة HSPA متكاملة. كما أصبحت موبايلي أول مشغل يطبق تقنية HSPA+ في المنطقة.

وذكر أن موبايلي من الشركات التي توفر خدمات التجوال الدولي في القارات الخمس جميعها وحيثما توفر مشغل للجي إس إم (GSM)، وذلك من خلال 420 اتفاقية اتصال بيني مع مشغلين عالميين. ويمكن لمشتركي موبايلي الاتصال مع أي شخص كان في أي مكان على وجه الأرض.

وأضاف أن موبايلي حققت نجاحاً باهراً في استهداف الفئات الخاصة من خلال عروض "التجربة الشاملة". ومن الأمثلة على ذلك باقة "راقي" الموجهة لكبار العملاء، والتي أطلقت في نهاية عام 2008، وكذلك باقة "نجمة" المخصصة الموجهة لعميلات موبايلي والتي تتمتع بخدمات متكاملة مخصصة لهن والتي أطلقت في منتصف 2008.

ونوه إلى أن اطلاق موبايلي خدماتها في السوق السعودي شهد إقبالا كبيرا على خدماتنا نتيجة للتعطش الذي كان موجودا في السوق موضحا ان خدمات موبيل البرودباند ساهمت بشكل مباشر في إنهاء الأعمال بمنتهى السرعة وجعلت العملاء في اتصال دائم مع الشبكة ورخص أسعار أجهزة جوال الجيل الثالث سوف يساهم بشكل مباشر في زيادة الاقبال على خدمات الجيل الثالث كما أن السوق السعودي لايزال به فرص عديدة والشركة مستعدة لاقتناص أي فرصة جيدة.

وذكر أن عدد عملاء موبايلي تجاوز مليون عميل في الانترنت و لدينا 17 مليون عميل في شبكة 2 جي ونعتبر من الرواد في المنطقة مشيرا إلى أن السوق السعودي واعد كما أن هناك احتياجات متزايدة من العملاء من السرعات العالية للإنترنت وذلك يشكل تحديا لكل المشغلين وبالنسبة لنا نفكر في الوصول إلى سرعة 42 ميجابت ثانية وهناك مشروع في موبايلي حاليا للوصول إلى تلك السرعة في أقل من سنة .

وأشار إلى أن خدمات التلفزيون الرقمي واحدة من التطبيقات المستقبلية التى سوف يزداد استخدامها مع زيادة انتشار شبكة ال تي أي (شبكة الجيل الرابع) والتي توفر سرعات تصل إلى 100 ميجا بت ثانية مشيرا إلى أن توفر تلك الشبكة ذات السرعات عالية سوف يساهم في اطلاق خدمات الموبيل tv.

وقال علاء المالكي: نعمل حاليا على شبكة ال تي أي وبالرغم من وجود بعض المشاكل في السعودية المتعلقة بالطيف الترددي 2.6 ميجا هيرتز وننتظر من هيئة الاتصالات السعودية ان تقوم بتوفير وتفريغ هذا التردد لقطاع الاتصالات فقط.

ونوه إلى أن نسبة الشباب في المملكة العربية السعودية يمثلون 50% وكلهم من الفئة العمرية ما بين 5 إلى 29 سنة وتلك الفئة من المجتمع عادة ما يتطلبون سرعات اعلى من الانترنت لكثرة استخدام التطبيقات المختلفة على الانترنت من يو تيوب وفيس بوك مشيرا إلى أن تلك الشريحة من المجتمع يجب التركيز عليهم لأنهم المحرك الرئيسي للسوق.

وأكد على ان المحتوى العربي ضعيف بصفة عامة وبالرغم من ان تطويره لا يخص المشغلين بالدرجة الاولى إلا أنها عملية تطويره ضرورية مؤكدا في الوقت ذاته ان عملية فلترة محتوى الانترنت مهمة كونها تمثل حائط صد أمام عدم دخول كل الاشياء غير المرغوبة إلى المنازل من خلال شبكة الانترنت .

وأضاف أن تأخر دخول موبايلي في السوق السعودي حماها من الهزات العنيفة التي أثرت على القطاع عام 2000 بسبب ارتفاع الترددات حول العالم، والتي أدت إلى حدوث خسائر للشركات العالمية في ذلك الوقت مشيرا إلى أن الانهيار الاقتصادي الأخير لم يؤثر كذلك على الشركة.

وأشار إلى أن معدل انتشار خدمات الموبيل برودباند في المنطقة أعلى من العالم لان المنطقة تعتمد على خدمات البرودباند بشكل رئيسي لأن البنية التحتية لقطاع الاتصالات ضعيفة أما الغرب يستخدم خدمات البرودباند كقيمة مضافة وفي صورة تسهيلات للعملاء.

وأوضح أن خدمات الاتصالات في المنطقة متناسبة مع مثيلاتها العالمية متوقعا انه خلال الخمس سنوات المقبلة سوف تنخفض أسعار خدمات الاتصالات منها خدمة البلاك بيري على مستوى المنطقة والتى كانت موجهة في الأساس إلى فئة رجال الأعمال بالدرجة الاولى وليس فئة الشباب الذي أقبل عليها بشكل كبير.

يشار إلى أن موبايلي الاسم التجاري لشركة اتحاد اتصالات، الذي ارتبط ببداية كسر احتكار قطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية، عندما فازت بالرخصة الثانية على خمسة ائتلافات أخرى خلال صيف 2004م.

وتمتلك شركة اتصالات الإماراتية حصة 27.46 بالمائة من أسهم الشركة. كما تمتلك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمستثمرون من القطاع الخاص معاً حصة 27.78 بالمائة من موبايلي، أما 47.76 بالمائة الباقية فتعود ملكيتها للجمهور.

بعد ستة أشهر من التحضيرات الفنية والتجارية، أطلقت موبايلي خدماتها التجارية في 25 مايو 2005م، وخلال أقل من تسعين يوماً أعلنت موبايلي أنها تخطت عتبة المليون مشترك.

ومع نهاية 2006م وصفت المنظمة الدولية للهاتف المتحرك موبايلي بأنها أسرع المشغلين نمواً على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعلاوة على ذلك تمتعت موبايلي- ولا تزال- بأعلى عدد من مشتركي الجيل الثالث في المنطقة.

ومنذ تأسيسها حصلت موبايلي على مبالغ قياسية من التمويل فبعد فوز اتحاد اتصالات بالرخصة حصلت على رأس مال بلغ 8.8125 مليار ريال (2.35 مليار دولار) من خلال أكبر قرض إسلامي مشترك في العالم حتى تاريخه، وفي سبتمبر من عام 2007م أعلنت موبايلي أنها قد وقعت مذكرة تفاهم بقيمة 1.5 مليار ريال (400 مليون دولار) لشراء شركة بيانات الأولى، وهي واحدة من مشغلين اثنين مرخصين لاتصالات البيانات. وبحلول نهاية عام 2008م كانت موبايلي قد اختتمت عملية استحواذها على شركة بيانات الأولى.

ومن ثم قامت موبايلي بالاستحواذ على شركة زاجل، وهي مقدم رائد لخدمة الانترنت في صفقة بلغ حجمها 80 مليون ريال، وقد تبعت هذه الخطوة توجه موبايلي الحثيث نحو المزج بين الخدمات الثابتة والمتحركة، وكذلك سوق توفير خدمة النطاق العريض المتحرك، عندما أصبحت الشركة الرائدة في توفير خدمات الجيل الثالث المطور في السعودية وواحدة من أوائل الشركات في العالم في تقديم باقة غير محددة من البيانات مبنية على تقنية الانترنت عالي السرعة (HSDBA) والتي قدمتها لمشتركيها بأسعار منافسة وبطريقة إبداعية.

وبنهاية العام 2009 بلغ عدد مشتركي موبايلي في باقة الكونكت عالية الاستخدام أكثر من مليون مشترك فيما وصل عدد المشتركين الإجمالي في خدمات الشركة 18.2 مليون.

وتمتلك موبايلي بنية تحتية قوية تساعدها على تقديم خدمات باعتمادية وموثوقية عالية يساعدها في ذلك تملكها لما نسبته 66% من المشروع الوطني لشبكة الألياف البصرية.






من مواضيعي في المنتدي

مصرى أصيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
موبايلي ترفع سرعة النطاق العريض إلى 42 ميجابت/ثانية نور السماء منتدى أخبار الإتصالات 0 08-20-2010 05:02 AM
كيوتل تزيد سرعة البرودباند الجوال الوطنية إلى21 ميجابت/ثانية دنيا الامانى منتدى أخبار الإتصالات 0 08-20-2010 04:45 AM
كيوتل تزيد سرعة البرودباند الجوال الوطنية إلى21 ميجابت/ثانية نويت الرحيل منتدى أخبار الإتصالات 0 08-09-2010 11:35 PM
موبايلي تضاعف سرعة النطاق العريض إلى 42 ميجابت/ثانية soso alamira الأخبار التقنية 0 06-13-2010 09:51 PM
موبايلي تخطط لرفع سرعة شبكتها إلى 42 ميجابت ثانية سيف العشق منتدى أخبار الإتصالات 0 06-09-2010 10:52 PM


الساعة الآن 07:01 AM.


dsl.adslsolutions.net