العاب قص شعر/العاب دبابات/العاب كرة قدم/العاب مكياج/العاب سيارات سباق/العاب سبونج بوب/العاب ماريو/العاب تلبيس/العاب اكشن نار/ adslsolutionsالعاب مغامرات/العاب ذكاء/العاب اطفال/العاب طبخ بنات/العاب باربي/العاب بن تن/العاب بوس/العاب تلوين/العاب ديكور


العودة   نادى الاتصالات والتقنية > الانترنت اللاسلكي و الشبكات Wireless & Networks > Mobily Connect

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 06-17-2010, 11:36 PM   #1
مصرى أصيل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 51
افتراضي هيئة الاتصالات تنسق مع البلديات لإغلاق متاجر بيع البطاقات المجهولة




هيئة الاتصالات تنسق مع «البلديات» لإغلاق متاجر بيع البطاقات المجهولة
محمد العبد الله ـ الدمام


كشف نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للشؤون القانونية الدكتور ضيف الله الزهراني، عن تنسيق بين الهيئة ووزارة الشؤون البلدية والقروية للعمل المشترك لإغلاق المتاجر التي تبيع البطاقات المسبقة الدفع المجهولة الهوية، ولكنه قال: «ما زلنا في طور التنسيق مع الوزارة للاتفاق على ذلك».

وأضاف خلال ورشة العمل التي نظمتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أمس في غرفة الشرقية، أن الهيئة لا تمتلك معلومات دقيقة عن حصول هذه المتاجر على هذا النوع من البطاقات المجهولة الهوية، موضحا أنها موجودة في المملكة ويجري تداولها في السوق، مؤكدا أن الهيئة نظمت خلال العامين الماضين حملة مكثفة على محاربة هذه النوعية من البطاقات، علقنا بنتيجتها نحو مليوني بطاقة مجهولة، فضلا عن معاقبة الشركات التي تمارس التجارة بهذا النوع من البطاقات، وبلغت قيمة الغرامات التي فرضت على تلك الشركات نحو 60 مليون ريال، فضلا عن إحالة عدد من مستخدمي هذه النوعية من البطاقات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية.
وأكد أن الهيئة فرضت كذلك غرامات على الشركات التي تعمل في مجال الرسائل الاقتحامية، ولكنه لم يحدد عدد الشركات أو حجم الغرامات التي فرضت، محملا المواطنين مسؤولية الوقوع في عمليات ال*** التي تمارسها بعض العصابات، لأنهم يتعاملون مع هذه النوعية من الرسائل، مشيرا إلى أن الهيئة تلعب دورا توعويا في التحذير من هذه النوعية من الرسائل.
وقال: إن الوظائف المتاحة للشبان في مجال تقنية المعلومات في المملكة تصل إلى 92 ألف وظيفة، فيما لا يتجاوز عدد العاملين السعوديين فيها 20 ألف وظيفة، بينما لا يتجاوز عدد خريجي الجامعات 6500 طالب، مؤكدا أن الفجوة في اتساع مستمر، متوقعا أن يصل عدد الوظائف في العام 2014 إلى 120 ألف وظيفة. وشدد على أن التخصص في تقنية المعلومات مجال مهم وواعد في الحصول على الوظيفة، خصوصا أن سوق العمل في المملكة في حاجة إليها خلال السنوات المقبلة، داعيا الشبان السعوديين إلى الاتجاه نحو تقنية المعلومات باعتبارها من المجالات الواعدة.
وأوضح أن عدد المواقع المسجلة لدى الهيئة يبلغ 20 ألف موقع للشركات والمؤسسات، كاشفا النقاب عن اتجاه لدى الهيئة لفتح باب التسجيل الرسمي للمواقع الفردية، مشيرا إلى أن الهيئة كانت بصدد استقبال الطلبات للمواقع الفردية بداية العام الجاري، بيد أن عملية اعتماد المواقع باللغة العربية وكذلك الاتجاه لإلغاء النقطة ساهم في تأجيل عملية التسجيل للمواقع الفردية. ونفى مراقبة الهيئة للمعلومات الشخصية بالنسبة للأفراد الذين يبلغون عن بعض المواقع، مؤكدا أن عملية الحجب تتم بطريقة إلكترونية وبالتالي فإن عملية الوصول إلى المعلومات الشخصية صعبة للغاية.
ورفض فكرة إنشاء محاكم متخصصة في مجال الجرائم المعلوماتية بعيدا عن وزارة العدل، قائلا: إن نظام الجرائم المعلوماتية من اختصاص القضاء فيما يقتصر دور الهيئة على تقديم المعلومات المطلوبة للجهات المختصة.
من جانبه أكد نائب محافظ الاتصالات وتقنية المعلومات لشؤون المعلومات سليمان مرداد، أن الهيئة لا تحجب سوى المواقع الإباحية والمواقع التي تنتحل شخصية البنوك الوطنية، وهي تحجبها دون الرجوع إلى الجهات المختصة، نظرا إلى خطورة مثل هذه المواقع وأثرها السلبي على المجتمع، خصوصا إذا عرفنا أن المواقع التي تنتحل شخصية البنوك المحلية تطال البنوك وتهدد مدخرات المواطنين.
وعن الشائعات المتعلقة بإشراف بعض الأجهزة الاستخباراتية على موقع الفيس بوك، قال: إنه لا يمتلك معلومات بهذا الصدد، داعيا مستخدمي هذا الموقع على الابتعاد عن تقديم المعلومات الشخصية، خصوصا أن البعض يعمل على كتابة كل بياناته الشخصية.






من مواضيعي في المنتدي

مصرى أصيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
الاتصالات السعودية تقدم 66% رصيداً مجانياً على البطاقات المسبقة الدفع ميكانو1 منتدى أخبار الإتصالات 0 09-08-2010 03:09 AM
هيئة الاتصالات العراقية قد تغرِّم الشركات من جديد مهجة انترنت زين 0 06-30-2010 05:39 AM
حماية المستهلك تطالب هيئة الاتصالات بالتجاوب مع شكاوى المشتركين ضد شركات الاتصالات مهجة انترنت زين 0 06-30-2010 05:26 AM
هيئة الاتصالات تتيح لمستخدمي الاتصالات المتنقلة معرفة عدد البطاقات المسجلة بأسمائهم مصرى أصيل Mobily Connect 0 06-17-2010 11:35 PM
هيئة الاتصالات تتيح خاصية مجانية تعرّف مستخدمي الاتصالات المتنقلة بعدد البطاقات المسج دودى جوال نت و برود باند stc 0 06-15-2010 05:57 PM


الساعة الآن 09:56 PM.


dsl.adslsolutions.net