العاب قص شعر/العاب دبابات/العاب كرة قدم/العاب مكياج/العاب سيارات سباق/العاب سبونج بوب/العاب ماريو/العاب تلبيس/العاب اكشن نار/ adslsolutionsالعاب مغامرات/العاب ذكاء/العاب اطفال/العاب طبخ بنات/العاب باربي/العاب بن تن/العاب بوس/العاب تلوين/العاب ديكور


العودة   نادى الاتصالات والتقنية > الأقسام العامة > عروض شركات الاتصالات و مزودين الانترنت

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 06-22-2010, 07:53 PM   #1
ريماس الجندي
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 76
افتراضي مصر تفرض حظرا على سكايب لمستخدمي إنترنت المحمول

مصر تفرض حظرا على (سكايب) لمستخدمي إنترنت المحمول











صرح عمرو بدوي رئيس جهاز تنظيم الإتصالات أن مصر بدأت في فرض حظر على مكالمات الإنترنت الصوتية التي تجرى عن طريق خطوط الإنترنت التي تعمل على شبكات المحمول، وذلك لزيادة عوائد الإتصالات الصوتية التي تتم عن طريق شركة المصرية للإتصالات المحتكرة للخطوط الأرضية في مصر.

وقالت رويترز أنه من المتوقع تطبيق الحظر علي شركات المحمول المصرية الثلاث (موبينيل وفودافون واتصالات)، الذين يقدمون خدمات للإنترنت لأجهزة الكمبيوتر عن طريق (يو إس بى مودم) أو عن طريق التليفونات المحمولة مباشرة.

وأشار بدوي أن الحظر سيكون بشكل أساسي على خدمة موقع (سكايب) Skype، بسبب مخالفته للوائح والقوانين المصرية، حيث أنه بموجب القانون المصري يجب تمرير المكالمات الدولية عبر شبكة تخضع لرقابة المصرية للاتصالات، الشركة التي تمتلك الحكومة المصرية النسبة الأكبر منها، والتي شهدت هذا الأسبوع أرباحاً مخيبة للآمال. ولكنه لم يؤكد في الوقت نفسه إن كان هذا الحظر سيمتد لخطوط الإنترنت الثابتة أم لا.

ومن الملاحظ أن بدوي قد ذكر اسماً محدداً وهو سكايب من بين عدة اسماء تقدم خدمة المكالمات الصوتية الدولية عبر الإنترنت، ولكنه لم يستبعد أن يشمل الحظر مستقبلاً اسماءاً أخرى تقدم تلك الخدمة، مثل (جوجل وياهوو وويندوز لايف).

ويقول بدوي أن الجهاز يستهدف أي (حركة مرور) لاتصالات صوتية غير شرعية عن طريق الهواتف المحمولة اعتمادا على الإنترنت، لأنها تكون خارج الإطار الشرعي لـ(مظلة الاتصالات الدولية) وبالتالي تمثل مخالفة للقانون كما أن الحظر تم إبلاغه لشركات المحمول الثلاث مطلع هذا الأسبوع.

ولم يتسن الحصول على تعليق من مسئولين فى شركتي (موبينيل وإتصالات) حول الموضوع، ولكن خالد حجازي المتحدث باسم شركة فودافون أكد صحة الخبر، وأن المنع قد بدأ فعلياً. ولقد أصبح الإتصال الدولي عبر الإنترنت ظاهرة منذ أن تأسست شركة سكايب عام 2002 وقامت بتقديم هذه الخدمة بصورة مجانية، والتي اجتذبت ما يقرب من 250 مليون مستخدم حول العالم
من مواضيعي في المنتدي

ريماس الجندي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
تايمز تفرض رسوماً على نسختها الإلكترونية الدربيل9 الأخبار التقنية 0 09-03-2010 03:36 AM
سكايب سيصبح مفتوح المصدر على اللينكس سحر2 الأخبار التقنية 0 08-13-2010 03:49 AM
تسوية مشاكل سكايب القانونية سحر2 الأخبار التقنية 0 08-13-2010 03:44 AM
مصر تفرض حظراً على المكالمات الدولية عبر خدمة VoIP ريماس الجندي عروض شركات الاتصالات و مزودين الانترنت 0 06-22-2010 07:53 PM


الساعة الآن 03:39 PM.


dsl.adslsolutions.net