العاب قص شعر/العاب دبابات/العاب كرة قدم/العاب مكياج/العاب سيارات سباق/العاب سبونج بوب/العاب ماريو/العاب تلبيس/العاب اكشن نار/ adslsolutionsالعاب مغامرات/العاب ذكاء/العاب اطفال/العاب طبخ بنات/العاب باربي/العاب بن تن/العاب بوس/العاب تلوين/العاب ديكور


العودة   نادى الاتصالات والتقنية > الانترنت اللاسلكي و الشبكات Wireless & Networks > الالياف الضوئيه Fiber To The Home

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 06-24-2010, 05:31 PM   #1
tameem
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 50
افتراضي عمان تل تدخل خدمة الألياف البصرية إلى المنازل

أعلنت "عمان تل" في بيان صحفي عن قيامها بإدخال خدمة الألياف البصرية إلى المنازل "FTTH" ولتكون السلطنة من أوائل الدول في المنطقة التي تبدأ في تطبيق هذه الخدمة والتي توفر سرعات كبيرة للاتصال بالإنترنت تساعد على الحصول على العديد من خدمات وتطبيقات الإنترنت.


والخدمة الجديدة التي توفرها "عمانتل" شركة هاواوي والتي تعتبر من أكبر الشركات الموفرة لهذه التقنية في العالم ستمكن "عمانتل" من توفير سرعات للاتصال بالإنترنت عبر النطاق العريض تصل إلى 80 ميجابت في الثانية والتي تدعم خدمات عديدة منها مشاهدة البث التلفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت IPTV والفيديو عند الطلب والتعليم الإلكتروني.


ويتطلب توصيل هذه الخدمة استخدام تقنية جديدة تعرف اختصارا بتقنية GPON والتي يتم استخدامها لأول مرة في السلطنة وستمكن الشركة من تقديم خدمات التشغيل الثلاثي Triple Play عبر شبكة النطاق العريض.


وستبدأ "عمانتل" وكمرحلة أولى في تقديم هذه الخدمة في مشروعين عقاريين رئيسيين بالسلطنة وهما مشروع الموج مسقط ومشروع تلال مسقط "Muscat Hills" والتي تم الانتهاء من إنشاء البنية الرئيسية لهذه الخدمة بهما وأصبحت متوفرة لقاطني المشروعين.


وقال سامي بن أحمد الغساني نائب الرئيس للشبكات والتكنولوجيا المتكاملة بـ"عمانتل": إن قيام الشركة بتدشين هذه الخدمة لهو تأكيد من الشركة على سعيها لإدخال أحدث خدمات وتقنيات الاتصالات لمشتركيها الأمر الذي يؤكد مرة أخرى ريادتها لقطاع الاتصالات في السلطنة.


وقال الغساني: تمثل الألياف البصرية العمود الفقري لشبكة الإرسال وتمثل الوسيلة الرئيسية لربط مختلف مناطق السلطنة ببعضها البعض عبر أربع حلقات من الألياف البصرية بالإضافة إلى كوابل الألياف البصرية البحرية التي تربط السلطنة بمختلف دول العالم.


وأضاف الغساني قائلا: إن إدخال تقنية من هذا النوع هو تجسيد للهوية الجديدة للشركة "معا" وستمكن الشركة من التقريب بشكل أكبر بين مشتركيها بعضهم البعض وستمكن المشتركين أيضا من الحصول على سرعات أكبر للاتصال بالإنترنت، مشيرا إلى أن هذه التقنية ستفتح المجال لتدشين العديد من الخدمات التي يمكن توفيرها عبر مثل هذه السرعات العالية.


وقال الغساني: إن تقنية GPON تم اختيارها لمنحها القدرة للشركة على الاستغلال الأمثل لشبكة الألياف البصرية الحالية التي تمتلكها "عمانتل" والتي تغطي مختلف مناطق السلطنة ويمكن عبر البناء عليها مستقبلا من توفير خدمة الألياف البصرية إلى المنازل في مشاريع ومناطق أخرى بالسلطنة، وقد تم تدشين الخدمة فعلا في المرحلة الثالثة من مشروع الموج وقريبا في المرحلة الرابعة مع وجود خطط في المستقبل القريب لنقل القاطنين بالمرحلة الأولى والثانية إلى تقنية الألياف البصرية إلى المنازل.


من جانبه قال جيمس وو مدير عام شركة هاواوي بالسلطنة: نشعر بالسعادة لتجديد الشراكة القائمة مع "عمانتل" عبر اختيارنا لتوفير حلول تقنية الألياف البصرية إلى المنازل والتي ستساهم في تقديم العديد من الخدمات التي تضيف قيمة إلى عروض الخدمات المقدمة من "عمانتل".


وقال جيمس وو: إن "عمانتل" ستتمكن عبر هذه التقنية من تقديم خدمات اتصالات متقدمة كخدمة البث التلفزيوني عبر الإنترنت IPTV والإنترنت فائق السرعة بسرعات تصل إلى 80 ميجابت في الثانية، مشيرا إلى أن هذه الخدمة قد شهدت نجاحا كبيرا بعد تدشينها في دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرا ونتمنى أن تحقق نجاحا أكبر في السلطنة.


وأضاف جيمس وو: إن شركة هاواوي هي أكبر موفر لتقنيةGPON في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وقد تعاقدت مع العديد من كبرى شركات الاتصالات العالمية لتوفير هذه الخدمة ومنها شركة دويتشه تيليكوم وشركة بريتيش تيليكوم وشركة اتصالات الإماراتية وشركة الاتصالات البرتغالية وشركة الاتصالات الايطالية إضافة إلى "عمانتل".


وقال جيمس وو: إن "عمانتل" قد تعاقدت مع هاواوي رغبة منها في الحصول على تكنولوجيا يعتمد عليها إضافة إلى الخبرة العالمية التي تتمتع بها هاواوي في العديد من دول العالم.


وتعليقا على تدشين هذه الخدمة قال مايكل ليناردوزي الرئيس التنفيذي لمشروع الموج مسقط: إن هذه الخدمة ستسمح لنا بتوفير أفضل خدمات وحلول الاتصالات لزبائننا والتي تشمل خدمات الإنترنت فائق السرعة وخدمات الترفيه والتي من شأنها أن تضيف قيمة أكبر للعروض التي يقدمها مشروع الموج للزبائن الذين اشتروا عقارات بالمشروع أو أولئك الذي يخططون لذلك ، مشيرا إلى أنهم في مشروع الموج مسقط يشعرون بالسعادة لقيام "عمانتل" بتوفير مثل هذه الخدمة المتقدمة والتي تصنف على أنها أفضل ما هو متوافر على مستوى العالم.


وصرح مصدر مسؤول بمشروع مسقط هيلز Muscat Hills قائلا: إن المستثمرين الذين يشترون وحدات عقارية اليوم يتوقعون الحصول على خدمات اتصالات ذات تقنية عالية، وستمكننا هذه الخدمة التي تقدمها "عمانتل" من تحقيق هذا الهدف عبر توفير أفضل سرعات الإنترنت في وحداتنا العقارية.


الجدير بالذكر أن تقنية GPON هي تقنية مصممة لنقل خدمات النطاق العريض التي تتطلب سعات عالية عبر الألياف البصرية أكبر من تلك التي يمكن توفيرها على خدمة خط المشترك الرقمي العادية.


ويأتي الإعلان عن تدشين هذه الخدمة الجديدة من "عمانتل" بعد أسابيع قليلة من قيام الشركة بالإعلان عن هويتها الجديدة وشعارها اللفظي "معا".
من مواضيعي في المنتدي

tameem غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
عمانتل تدخل خدمة الألياف البصرية للمنازل لأول مرة بالسلطنة عبير5 منتدى أخبار الإتصالات 0 08-22-2010 03:14 AM
عمانتل تدخل خدمة الألياف البصرية إلى المنازل القدر المكتوب الالياف الضوئيه Fiber To The Home 0 06-25-2010 12:16 AM
خدمة الألياف البصرية إلى المنازل tameem الالياف الضوئيه Fiber To The Home 0 06-24-2010 11:32 PM
خدمة الألياف البصرية إلى المنازل tameem الالياف الضوئيه Fiber To The Home 0 06-24-2010 05:10 PM
خدمة الألياف البصرية إلى المنازل tameem الالياف الضوئيه Fiber To The Home 0 06-24-2010 04:14 PM


الساعة الآن 07:52 PM.


dsl.adslsolutions.net