العاب قص شعر/العاب دبابات/العاب كرة قدم/العاب مكياج/العاب سيارات سباق/العاب سبونج بوب/العاب ماريو/العاب تلبيس/العاب اكشن نار/ adslsolutionsالعاب مغامرات/العاب ذكاء/العاب اطفال/العاب طبخ بنات/العاب باربي/العاب بن تن/العاب بوس/العاب تلوين/العاب ديكور


العودة   نادى الاتصالات والتقنية > الانترنت اللاسلكي و الشبكات Wireless & Networks > الالياف الضوئيه Fiber To The Home

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 06-25-2010, 12:26 AM   #1
القدر المكتوب
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 50
افتراضي كيوتل تستكمل مرحلة الاختبارات لمشروع شبكة الألياف الضوئية للمنازل



استكملت اتصالات قطر (كيوتل)، الشركة الأولى في خدمات الاتصالات في قطر، مرحلة الاختبارات لمشروع «شبكة الألياف الضوئية للمنازل Fiber To The Home» في قطر، والتي ستوفر أسرع خدمات الإنترنت على الإطلاق في قطر.
وقال بيان للشركة إن شبكة «الألياف الضوئية للمنازل» تعتبر تقنية متطورة تستخدم فيها الألياف الضوئية لتوفر للعملاء في منازلهم سرعة تناهز سرعة البرق عند استخدام الإنترنت والاتصالات الهاتفية والتلفزيون الرقمي.
وذكر البيان أن كيوتل تعمل مع مجموعة من كبار المطورين العقاريين لتوفير الخدمة في المشاريع التي تقام في كل من مسيعيد والخليج الغربي في قطر، وبهدف توفير الخدمة على نطاق تجاري في تلك المناطق مع نهاية 2009، مشيرا إلى أنه بشكل مبدئي، ستتوفر سرعات تصل إلى 50 ميجابت في الثانية، وبإمكانية للترقية إلى سرعة 100 ميجابت في الثانية في المستقبل القريب.
وأفاد البيان أنه بالإضافة إلى الخدمات المباشرة للسكان، ستباشر كيوتل بتقديم خدمة رائدة هي «الألياف الضوئية للأبنية»، والتي سيتم بموجبها توفير شبكة الألياف الضوئية للمباني التي تضم شققاً سكنية، والمشاريع الإسكانية متعددة المنازل، والتي يمكن لكل السكان استخدامها.
وتخطط كيوتل حال الانتهاء من تنفيذ المشروع في منطقتي مسيعيد والخليج الغربي لتوسيع نطاق تقديم هذه الخدمة لتشمل جميع مناطق الدوحة، وقطر بأكملها يضيف البيان نفسه.

أسرع الشبكات


ونقل البيان عن المهندس خليل العمادي، المدير التنفيذي لوحدة الشبكات في كيوتل قوله: «سيشكل مشروع (الألياف الضوئية للمنازل) فرقاً جوهرياً في حياة كل الناس في قطر، وسيقدم للأفراد والشركات واحدة من أسرع الشبكات وأفضلها جودة. ونتطلع بدورنا لتحويل تجربة استخدام البرودباند في قطر بالكامل، وفي ضوء التقدم الذي تحقق إلى الآن، فنحن على ثقة بأن الكثير من الناس سيستمتعون بهذه الخدمة قبل نهاية هذا العام».

وأضاف: «تهدف استراتيجية كيوتل «برودباند قطر» لتقديم أفضل الأسس لتطوير مجتمع المعرفة في قطر، وذلك للمساهمة في نمو قطاع التعليم وتزويد الجيل المقبل بأحدث وأفضل التقنيات، ويلعب مشروع «شبكة الألياف الضوئية للمنازل» دوراً أساسياً في تحقيق أهداف تلك الاستراتيجية».
يذكر أن شبكات الألياف الضوئية للمنازل بدأت تحتل مكانة مرموقة على مستوى العالم كنموذج مفضل لتقديم خدمة البرودباند.
وفي اليابان -على سبيل المثال- هناك أكثر من 13 مليون منزل مرتبط بشبكة الألياف الضوئية، وأكثر من 6 مليون منزل في الولايات المتحدة والصين، وحوالي 2 مليون مشترك في أوروبا.
وينتظر أن تحتل قطر موقعاً متميزاًً على صعيد استخدام شبكة الألياف الضوئية للمنازل في العالم كنتيجة لجهود كيوتل.
وزودت كيوتل، خلال مرحلة الاختبارات، خدمة البرودباند للإنترنت والاتصالات الهاتفية وخدمة البث التلفزيوني المستند إلى الإنترنت للمحطات الطرفية في موقعين نموذجيين، وأجرت سلسلة من الاختبارات لضمان استفادة كل موقع منها بشكل كامل من تقنية الألياف الضوئية للمنازل. وتعمل كيوتل مع شركة هواوي تكنولوجيز المحدودة، الشركة الرائدة في توفير حلول الشبكات للجيل المقبل، وذلك لتطوير أول شبكة ألياف ضوئية للمنازل في قطر.




من مواضيعي في المنتدي

القدر المكتوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
كيوتل تستكمل مرحلة الاختبارات لمشروع شبكة الألياف الضوئية للمنازل عبير5 منتدى أخبار الإتصالات 0 08-27-2010 01:59 AM
اتصالات تستكمل شبكة الألياف الضوئية بالإمارات في 2011 عبير5 منتدى أخبار الإتصالات 0 08-25-2010 03:14 AM
اتصالات تطلق أولى خدمات شبكة الألياف الضوئية للمنازل عبير5 منتدى أخبار الإتصالات 0 08-24-2010 02:56 AM
كيوتل تبدأ تنفيذ مشروع "شبكة الألياف الضوئية للمنازل" عبير5 منتدى أخبار الإتصالات 0 08-22-2010 03:43 AM
استكمال العمل في المشروع الأول يجعل شبكة الألياف الضوئية للمنازل في قطر حقيقة واقعة القدر المكتوب الالياف الضوئيه Fiber To The Home 0 06-25-2010 12:58 AM


الساعة الآن 08:54 PM.


dsl.adslsolutions.net