العاب قص شعر/العاب دبابات/العاب كرة قدم/العاب مكياج/العاب سيارات سباق/العاب سبونج بوب/العاب ماريو/العاب تلبيس/العاب اكشن نار/ adslsolutionsالعاب مغامرات/العاب ذكاء/العاب اطفال/العاب طبخ بنات/العاب باربي/العاب بن تن/العاب بوس/العاب تلوين/العاب ديكور


العودة   نادى الاتصالات والتقنية > الانترنت اللاسلكي و الشبكات Wireless & Networks > تقنيات ومشاكل الشبكات السلكية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 06-27-2010, 07:45 PM   #1
ليونيل مسي
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 40
افتراضي شرح كل الذي تريده عن ويندوز xp




السلام عليكم
الكثير منا قد يكون لديه الكثير من التساؤلات عن نظام ويندوز أكس بي الجديد كونه نظاما جديدا ولا يعرف الكثيرون منا فيه شئ ... وقد يكون البعض لديه العديد من التساؤلات عن هذا النظام الجديد ربما قبل الإقدام إلى تنصيبه ... وقد يكون البعض منا قد قام بتثبيت هذا النظام رغبة في تجريبه والإطلاع على الجديد فيه أو من كثرة ما سمع من مديح عن هذا النظام ... وقد يكون البعض قد واجهته مشاكل كثيرة مع هذا النظام ولم يجد لها حلا ...! لذلك فسوف أضع بين أيديكم شرحا مفصلا عن هذا النظام الجديد وقد كتب هذا الموضوع الأستاذ أبوخالد عودة في منتدى بوابة العرب على شكل سلسلة أو دروس مفرقة وقد جمعتها لكم هنا للفائدة والإطلاع عليها وأنا لم أفعل شيئا سوى نقلها هنا حتى تعم الفائدة مع الشكر الجزيل لصاحب الموضوع الأستاذ أبو خالد عودة ... والآن سوف أترككم مع سلسة شرح الأستاذ أبو خالد عودة مع العلم أن الصفحة قد تتأخر في تحميلها لأنها طويلة ?


السؤال الأول: ما هو نظام التشغيل ويندوز XP ؟



ويندوز XP هو أحدث نظام تشغيل تنتجه ميكروسوفت ، و يعد أول محاولة فعلية لدمج خطي إنتاج ويندوز W9X و ويندوز NT.


في بداية الأمر أطلق على هذا المشروع اسم Whisler ، و لكن الآن تم اعتماد خطين متوازيين لهذا النظام :


الخط الأول: و أطلق عليه ويندوز XP و الذي يفترض به أن يحل محل سلسلة ويندوز W9X و W2Kpro.


الخط الثاني: و أطلق عليه Windows.NET و الذي يفترض به أن يحل محل جميع أنواع ويندوز NT سيرفر و 2000 سيرفر.


بغض النظر عن التسمية فإن كلي الخطين قائمين على تقنية NT لهذا فإن ويندوز XP يعتبر نظام تشغيل 32 بت بشكل كامل ويتمتع بالخصائص التالية:



1- التوافقية فهو متوافق مع أنظمة الملفات التالية: NTFS5,NTFS4,FAT16,FAT32 كما أنه متوافق مع أغلب البرامج المكتوبة لأنظمة: MSDOS,WIN9X,NT4 وبعض برامج OS/2 وPOSIX كما أنه يعمل في البيئات الشبكية لأنظمة أخرى مثل يونيكس و نوفيل.

2- يعمل هذا النظام مع أغلب المعالجات الحديثة من عائلة x86 لإنتل و Amd و هناك نسخ تعمل مع معالجات من عائلات أخرى لشركات أخرى.كما تتوفر نسخ من ويندوز XP و Windows.NET من فئة 64 بت و قد أعدت خصيصا لتدعم معالج إيتانيوم الجديد من شركة إنتل و الذي يعتبر المعالج الأول الذي تنتجه إنتل من فئة 64 بت.

3- يدعم ويندوز XP تقنية SMP (symmetric multiprocessing) (توزيع معالجة البرامج على أكثر من معالج) بينما يوفر نظامي Windows.NET Advanced Server و Windows.NET Datacenter Server بالإضافة الى ذلك دعم لتقنية COW (Cluster Of Workstations).
4- نظام الأمان فيه متطور و يتفوق على أي وندوز آخر.


5- يوفر ويندوز XP قدرات شبكية مدمجة في نظامه تسمح له بالإتصال مع مختلف أنواع الأجهزة بفضل الطيف الواسع من بروتوكولات الإتصال التي يدعمها.

6- في هذا الوندوز يصبح انهيار النظام شبه مستحيل نتيجة لتماسكه الشديد الناتج عن عزل نواة النظام عن التطبيقات و قدرته العجيبة في التعامل مع الذاكرة و خصوصا عند استخدام نظام الملفات NTFS.
7- يدعم هذا النظام جميع لغات العالم تقريبا بما فيها العربية دون الحاجة لشراء نسخة خاصة و ذلك بفضل دعمها لمقياس ISO Unicode أما في حالة الرغبة في تعريب قوائم الويندوز لابد من شراء نسخة معربة أو استخدام ARABIC LANGUAGE PACK لتعريب النسخة الإنجليزية.


8- تتمتع ويندوز XP بمقدرة فريدة على توفير الدعم لأي أجهزة حديثة أو إضافات مستقبلية و ذلك ناتج عن التطوير الكبير في نواة النظام HAL.

--------------------------------------------------------------------------------




السؤال الثاني: ما هي إصدارات ويندوز XP و ما هي الفروق بينها ؟



هناك عدة إصدارات من ويندوز XP كما يلي:



1- Windows XP Professional (إصداران 32بت و 64 بت)، و ستحل محل ويندوز2000 بروفيشينال و هي تدعم الأجهزة التي تحتوي على معالجين بالإضافة الى دعمها للأجهزة التي تحتوي على معالج واحد.

2- Windows XP Personal (إصداران 32بت و 64 بت).و ستحل محل WIN9x، و تختلف عن النسخة الأولى بغياب دعم SMP أي أنها تدعم معالجا واحدا فقط.

3- Widows.NET Server (إصداران 32بت و 64 بت)،وستحل محل ويندوز 2000 سيرفر و تدعم حتى 4 معالجات.

4- Windows.NET Advanced Server (إصداران 32بت و 64 بت) ,،وستحل محل ويندوز 2000 أدفانسد سيرفر و تدعم حتى 8 معالجات بالإضافة لدعم تقنية COW.
5- Windows.NET Datacenter Server (إصداران 32بت و 64 بت) ,،وستحل محل ويندوز 2000 داتاسنتر سيرفر و تدعم حتى 32 معالج بالإضافة لدعم تقنية COW.

6- Windows .NET Webserver و يستخدم كمزود ويب.



--------------------------------------------------------------------------------




السؤال الثالث : ما هي متطلبات تشغيل ويندوز XP ؟



حسب وثائق ميكروسوفت تحتاج الى معالج سرعته لا تقل عن 233 ميجاهيرتز و ذاكرة لا تقل عن 64 ميجابايت و مساحة فارغة من القرص الصلب لا تقل عن 1.5 جيجابايت، و لكن لراحة مقبولة في العمل على هذا النظام يستحسن أن لا تقل سرعة المعالج عن 500 ميجاهيرتز و أن لا تقل الذاكرة عن 128 ميجابايت و إذا كنت تعاني من تواضع مواصفات جهازك فبإمكانك تبسيط واجهة ويندوز XP و التخلي عن الجماليات الإضافية فيه لتوفير الذاكرة و قوة المعالجة و على العموم فأي جهاز نجح في تشغيل ويندوز 2000 فإن باستطاعته تشغيل ويندوز XP.


تعتبر الويندوز XP من الأنظمة الشرهة في التهام الذاكرة لهذا فإن حجم ذاكرة 512ميجابايت لن يكون كثيرا لهذا النظام و لكنه ليس ملزم.و على أي حال فإن ويندوز XP يعمل بشكل رائع مع 256 ميجابايت مالم يتم تحميله بالكثير من البرامج و التطبيقات الملتهمة للذاكرة.


عند تفعيل جميع التأثيرات و الخواص الجمالية في الويندوز XP يلاحظ نوع من البطء بل و التوقف عن الإستجابة للحظات عند استخدام معالجات ضعيفة بغض النظر عن حجم الذاكرة ، كما أن هذه الحالة تحدث مع بطاقات العرض الضعيفة.


و لكن مع جهاز متطور بمواصفات راقية يتحول الويندوز XP الى أسرع نظام تشغيل أنتجته ميكروسوفت



--------------------------------------------------------------------------------




السؤال الرابع: ما هو الإصدار النهائي لويندوز XP؟ و كيف أعرف إصدار النسخة التي أشغلها ؟



الإصدار النهائي لويندوز XP هو BUILD 2600 و للتأكد من إصدار الويندوز لديك اذهب الى START>RUN و نفذ الأمر WINVER.



--------------------------------------------------------------------------------




السؤال الخامس: ما هو Windows Product Activation؟ و كيف أعلم أن النسخة لدي لا تحتاج تنشيط ؟




Windows Product Activation هو تقنية جديدة من ميكروسوفت للتعامل مع النسخ غير الشرعية من الويندوز ، فعندما تشتري ويندوز XP و تقوم بتنصيبه سيقوم الويندوز بتوليد عدد Product ID يتكون من 20 رقما يتم توليده وفقا لمواصفات و معلومات جهازك و على أساس هذا الرقم تحصل على ما يسمى Activation Code و الذي يقوم عند إدخاله بعملية تنشيط للويندوز أي أن المستخدم إن لم يقم بإدخال هذا الكود فإن الويندوز سيتوقف عن العمل بعد 30 يوما.
الآن لمعرفة هل النسخة لديك تحتاج الى تنشيط أم لا اذهب الى Programs -> Accessories -> System tools -> System Information إذا وجدت هناك هذه الجملة Activation Status و في مقابلها (Activation Pending (XX days remaining حيث XX هو عدد الأيام المتبقية الى توقف الويندوز عن العمل ، فهذا يعني أن نسختك لم يتم تنشيطها و ستتوقف عن العمل.

أما إذا لم تجد الجملة السابقة فهذا يعني أن نسختك قد تم تنشيطها أو شرخها بحيث لم تعد تحتاج الى تنشيط.




------------------------------------------



السؤال السابع: سمعت أن بعض الألواح الأم غير متوافقة مع ويندوز XP ، هل هذا صحيح و هل هناك طريقة لحل هذه المشكلة ؟



نعم ، أغلب اللوحات الأم المصنوعة بين عامي 97 و 99 قد لا تعمل مع الويندوز XP و ذلك نتيجة لأنها لا تدعم خاصية (Advanced Configuration and Power Interface (ACPI

التي تعتمدها ويندوز XP و لكن هناك طريقة لحل هذه المشكلة باختيار نواة نظام XP أو (HAL) متوافقة مع هذه اللوحات و ذلك خلال عملية تنصيب الويندوز و في المرحلة النصية الأولى عندما تظهر عبارة Setup is inspecting your computer's hardware configuration ، عندها يجب الضغط على مفتاح F5 حيث ستظهر قائمة بأنواع HAL لتختار النوع المتوافق مع جهازك:


1- ACPI Multiprocessor PC للأنظمة متعددة المعالجات و المتوافقة مع ACPI.
2- ACPI Uniprocessor PC للوحات الأم التي تدعم معالجات متعددة و لكن على اللوحة معالج واحد فقط و متوافقة مع ACPI.

3- Advanced Configuration and Power Interface (ACPI) PC للوحات الأم وحيدة المعالج و متوافقة مع ACPI.


4- MPS Uniprocessor PC للوحات الأم التي تدعم معالجات متعددة و لكن على اللوحة معالج واحد فقط و غير متوافقة مع ACPI.


5- MPS Multiprocessor PC لأنظمة متعددة المعالجات و غير المتوافقة مع ACPI.


6- ACPI Compaq SystemPro Multiprocessor or 100% compatible للأجهزة متعددة المعالجات و المتوافقة مع ACPI من إنتاج شركة كومباك و المتوافقة معها .



7- Standard PC للأجهزة وحيدة المعالج و غير المتوافقة مع ACPI.
8- Standart PC with C-Step i486 لأجهزة وحيدة المعالج و غير المتوافقة مع ACPI و تدعم تقنية C-Step i486.


--------------------------------------------------------------------------------




السؤال الثامن: بعد تنصيب ويندوز XP هل هناك أي طريقة لتنصيب نسخ سابقة للويندوز WIN9x على نفس الجهاز ؟



نعم هذا ممكن ، فبعد تنصيب ويندوز XP إذا أردت تنصيب أي ويندوز آخر قم بما يلي:



1- أنشئ ملف جديد و سمه مثلا MSBATCH.INF و اكتب فيه ما يلي:
[Setup]
CleanBoot=0

و احفظ الملف في أي مكان.



2- من قرص الويندوز الذي تريد تنصيبه اكتب هذا الأمر :

setup.exe DRIVE\PATH\MSBATCH.INF
حيث تضع بدل DRIVE\PATH رمز المحرك و المسار الذي يحتوي على الملف الذي أنشأته مثال:


setup.exe c:\new\msbatch.inf

--------------------------------------------------------------------------------




السؤال التاسع: بعد تنصيب ويندوز XP ألاحظ أن حجم الويندوز ضخم ، هل هناك طريقة لتخفيض حجمه دون التأثير على عمله ؟



نعم هذا ممكن بحذف المجلدات التالية:



1- المجلد i386 و تجدونه داخل WINNT\Driver Cache و هذا بعد تنصيب الويندوز و تعرفه على جميع الأجهزة ، بعد حذف هذا المجلد إذا رغبتم بإضافة أي جهاز جديد سيطلب منك الويندوز استخدام القرص المضغوط للويندوز xp لنسخ الملفات الضرورية منه.

2- المجلد dllcache و تجدونه داخل المجلد WINNT\SYSTEM32 الحجم الإفتراضي لهذا المجلد هو 400 ميجابايت و يحتوي على نسخة احتياطية من ملفات النظام ، من الممكن تصغير هذا الحجم الإفتراضي بهذا الأمر sfc /cachesize=3 و يمكن استبدال الحجم الذي وضعته و هو 3 ميجا الى أي حجم آخر و بعدها ممكن حذف محتويات المجلد المذكور.

3- تعطيل وظيفة System Restore و أنا لا أنصح بذلك إلا عند الضرورة ويتم ذلك من Control Panel -> System Properties -> System Restore -> Turn off System Restore for all drives.

--------------------------------------------------------------------------------




السؤال العاشر: خلال عملية تنصيب ويندوز XP ليس هناك إمكانية لاختيار أي مكونات أو حذفها ، و حتى بعد إكمال التنصيب عند الدخول الى إضافة /إزالة البرامج ليس هناك الكثير من مكونات الويندوز المتاحة لإضافتها أو حذفها ، هل من حل ؟



نعم هناك الكثير من مكونات ويندوز التي لا تظهر في قائمة إضافة /إزالة البرامج ، لجعلها تظهر قم بما يلي:


أدخل الى مجلد الويندوز و هناك ادخل الى مجلد inf و داخل المجلد ابحث عن الملف sysoc.inf ثم افتحه بواسطة notepad أو أي محرر نصوص و داخل الملف قم بمحو أي كلمة hide أو HIDE، ثم احفظ الملف.



--------------------------------------------------------------------------------




السؤال الحادي عشر: هل أستطيع تسريع عمل البرامج التي أستخدمها أكثر من غيرها في ويندوز XP ؟



نعم عندما تقوم بتشغيل مجموعةمن البرامج ، فإنك تستطيع جعل الويندوز يوفر اهتمام أكبر في معالجة متطلبات بعض البرامج أكثر من غيرها بحيث تتمكن من تشغيلها و جعلها تعمل بشكل أسرع.


يمكن القيام بذلك بعدة طرق:



1-الطريقة الأولى: بعد تشغيل البرنامج الذي تريد تسريعه اضغط على المفاتيح التالية معا: CTRL+ALT+DEL و ذلك لاستدعاء Task Manager (إدارة المهام) و منه اذهب الى Processes (العمليات) و من القائمة ابحث عن ملف البرنامج الذي تريد تسريعه و اضغط بالزر الأيمن للفأرة على اسم الملف و اختر من القائمة المنبثقة بند Set Priority (تعيين الأفضلية) و ستجد عدة خيارات:

REAL-TIME (الوقت الحقيقي)

HIGH (مرتفع)

ABOVE NORMAL (فوق العادي)

NORMAL (عادي)

BELOW NORMAL (تحت العادي)

LOW (منخفض)
يفضل عدم اختيار أعلى من HIGH.

2- الطريقة الثانية: أنشئ ملفا جديدا في NOTEPAD أو أي محرر نصوص و اكتب فيه ما يلي:



start /high %1
echo off

احفظ الملف باسم high.bat و تستطيع حفظ الملف في المجلد SENDTO و الذي تجده داخل المجلد الخاص بالمستخدم USER PROFILE و يكون اسم هذا المجلد مرتبطا باسم المستخدم و يكون مشابها لهذا الإسم : Walid.B-JH89U2UHJ0HJ3 و تستطيع إيجاده في المجلد التالي : C:\Documents and Settings ، الآن عندما تريد تشغيل برنامجا ما ليشتغل و يعمل بسرعة اضغط بالزر الأيمن للفأرة على الملف التنفيذي للبرنامج مثلا : WORD.EXE و اختر من القائمة المنبثقة البند SENDTO و منه اختر high.bat ليتم تسريع عمل البرنامج.



3- الطريقة الثالثة: أنشئ ملفا جديدا في NOTEPAD أو أي محرر نصوص و اكتب فيه ما يلي:

start /high PROGRAM PATH حيث تضع بدلا من PROGRAM PATH مسار البرنامج مثال:

start /high c:\windows\notepad.exe
ثم احفظ الملف باسم PROGRAM.CMD حيث تضع بدلا من PROGRAM لسم البرنامج المراد تسريع تشغيله مثلا NOTEPAD.CMD و من ثم تستطيع وضع هذا الملف في أي مكان تشاء مثلا على سطح المكتب و كل مرة تريد تشغيل البرنامج شغله من هذا الملف على سطح المكتب.

السؤال الثاني عشر: في ويندوز XP هل هناك طريقة لتشغيل البرامج المتوافقة مع الإصدارات السابقة للويندوز ؟



نعم و ذلك بطريقتين:




1- بالضغط بالزر الأيمن للفأرة على أيقونة البرنامج و اختيار خصائص (properties) و الإنتقال الى التوافق (Compatibility) ثم ضع علامة على "تشغيل هذا البرنامج في وضع التوافق ل:" (Run this program in compatibility mode for و من ثم اختر نظام التشغيل السابق المتوافق معه البرنامج 2- بالذهاب الى Start - Programs - Accessories- Program Compatibility Wizard و اتباع التعليمات.







السؤال الرابع عشر: هل هناك طريقة لتسريع عمل واجهة ويندوز XP نظرا لتواضع مواصفات جهازي ؟



نعم تستطيع تسريع عمل واجهة ويندوز XP و لكنك ستضطر الى التخلي عن الكثير من التأثيرات المرئية ، لعمل ذلك اذهب الى control panel>system properties>advanced>performance و اضغط على settings

للحصول على أفضل أداء اختر Adjust for best performance أما إذا رغبت في إيقاف بعض التأثيرات و المحافظة على الباقي فاختر Custom ثم أزل الإشارة عن التأثيرات غير المرغوبة.

لمزيد من التسريع اذهب الى سجل النظام (start>run regedit) و هناك اذهب الى HKEY_CURRENT_USER -> ControlPanel -> Desktop و غير قيمة المفتاح MenuShowDelay من 400 الى صفر أو أي قيمة أخرى حيث تمثل هذه القيمة الوقت الذي على الويندوز انتظاره قبل أن يفتح القوائم عند الإشارة عليها .

كما من الممكن الذهاب الى HKEY_CURRENT_USER -> ControlPanel -> Desktop -> WindowsMetrics و تغيير قيمة المفتاح MinAnimate من 0 الى 1 و هذا يلغي تأثير طي و استعادة النوافذ.


--------------------------------------------------------------------------------




السؤال الخامس عشر: هل هناك طريقة لتخفيض حجم الذاكرة التي يستهلكها ويندوز XP ؟



نعم قليلا و ذلك بالإستغناء عن بعض البريمجات المدمجة في ويندوز XP مثل Dr.Watson و debugger و اللذان يقومان بإصدار تقارير عن الأخطاء التي تحدث عند توقف أحد البرامج عن العمل و هذه التقارير غير مفيدة لغير المتخصصين لهذا من الممكن إيقافها بالذهاب الى سجل النظام (start >run regedit) و هناك الذهاب الى KEY_LOCAL_MACHINE -> SOFTWARE -> Microsoft -> Windows NT -> CurrentVersion -> AeDebug ووضع قيمة 0 في المفتاح Auto، بهذا يتوقفان عن العمل أما إذا أردت التخلص منهما نهائيا فقم بحذف مجلد AeDebug من سجل النظام.




--------------------------------------------

السؤال السابع عشر: سمعت أنه عند بدء التشغيل في ويندوز XP يقوم الويندوز بتحميل الكثير من الخدمات التي تستهلك الذاكرة ، فهل من طريقة لمعرفة ما هي الخدمات غير الضرورية و كيفية إيقافها ؟


نعم هناك بعض الخدمات التي يقدمها ويندوز XP لا يحتاجها المستخدم الذي لا يعمل من خلال شبكة لإيقاف هذه الخدمات اذهب الى Computer Management ثم الى قسم Services و اختر Disable للخدمات التي لا تحتاجها..


و أنا أقترح إيقاف هذه الخدمات لمن لا يعمل على شبكة أو لأمر آخر سأذكره :



1- Print Spooler هذا يسرع الطباعة فإذا لم يكن لديك طابعة تستطيع التخلي عنه .

2- Task Scheduler و مهمته تشغيل أي برنامج في أي وقت محدد، أنت تحدده فإذا كنت لا تحتاج هذه الميزة أوقفها .

3- Messenger يرسل و يستقبل الرسائل التي يرسلها مدير الشبكة فإذا كنت لا تملك شبكة فلا حاجة له .

4-Computer Browser يحدث قائمة الأجهزة على الشبكة الداخلية فإذا كنت لا تملك شبكة فلا حاجة له .

5-Remote Registry Service للتحكم بمحرر السجل من قبل مدير الشبكة من خلال جهاز آخر على الشبكة فإذا كنت لا تملك شبكة فلا حاجة له .

6-Telnet إذا كنت لا تعرف ما هذا فأنت لن تحتاج له .

7-Uninterruptible power supply يتحكم بعمل مزود الطاقة غير المنقطع (UPS) فإذا كنت لا تملك هذا الجهاز فلا حاجة لهذه الخدمة .

8- Cryptographic Service و هي المسئولة عن أمان تبادل البيانات المشفرة والمفاتيح على الشبكة المحلية فإن كنت لا تعمل من خلال شبكة محلية فلست بحاجة لهذه الخدمة.

9- Portable media serial number و هي مسئولة عن الحصول على الرقم التسلسلي للجهاز الموسيقي المحمول الموصل بجهاز الكمبيوتر و ذلك لمحاربة قراصنة الملفات الموسيقية و أظن لا أحد بحاجة لهذه الخدمة الجليلة.

10- SSDP Discovery service و هي تخدم الأجهزة التي تتصل تلقائيا بالشبكة و تدعم UPnP و هي أجهزة نادرة.

11- Windows time و مسئولة عن تحقيق التزامن في الوقت بين جهازك و مزود الشبكة المحلية فإن لم يكن لديك مزود الوقت TIME SERVER فلست بحاجة لهذه الخدمة.




12- Wireless zero configuration و تستخدم لإعداد أجهزة الشبكة اللاسلكية ، فإن لم يكن لديك شبكة لا سلكية فلست بحاجة لهذه الخدمة.
من مواضيعي في المنتدي

ليونيل مسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
بيل جيتس الرجل الذي حقق كل أحلامه ابن الشرق الأخبار التقنية 0 07-18-2010 03:33 AM
الروبوت الذي يرسم الأشخاص ابن الشرق الأخبار التقنية 0 07-17-2010 03:04 PM
بالصورة سمى المجلدات بالاسم الذى تريده غصبا عن الويندوز ليونيل مسي تقنيات ومشاكل الشبكات السلكية 0 06-27-2010 08:11 PM
شرح كيفية تعلم الفورمات للويندوز الذي تريده ابن الشمال المنسي تقنيات ومشاكل الشبكات السلكية 0 06-26-2010 08:43 PM
كل الذي تريده عن ويندوز xp ابن الجنوب تقنيات ومشاكل الشبكات السلكية 0 06-26-2010 08:09 PM


الساعة الآن 06:41 AM.


dsl.adslsolutions.net