العاب قص شعر/العاب دبابات/العاب كرة قدم/العاب مكياج/العاب سيارات سباق/العاب سبونج بوب/العاب ماريو/العاب تلبيس/العاب اكشن نار/ adslsolutionsالعاب مغامرات/العاب ذكاء/العاب اطفال/العاب طبخ بنات/العاب باربي/العاب بن تن/العاب بوس/العاب تلوين/العاب ديكور


العودة   نادى الاتصالات والتقنية > الانترنت اللاسلكي و الشبكات Wireless & Networks > تقنيات ومشاكل الشبكات السلكية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 06-27-2010, 09:24 PM   #1
بدوووووور
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 47
افتراضي شرح اسرار ويندوز 98



اتمنى للجميع حفظ الصفحه والاستفادة منها
اولا:

الوصول بالذاكرة Memory الى الحد الاقصى اثناء التعامل مع الدوس داخل بيئة الويندوز .

قد تحتاج وانت تعمل داخل بيئة الويندوز القيام ببعض الاعمال داخل الدوس وحتى يمكن استخدام الحد الاقصى للذاكرة اثناء القيام بهذه الاعمال عليك اتباع الخطوات الاتية :-

1 - قم بتشغيل الجهاز في بيئة الويندوز 98 أو إذا كنت تعمل خلالها قم بإغلاق جميع البرامج التى تعمل بها حاليا .

2 - قم بالنقر على زر ابدا Start من شريط المهام فتظهر القائمة الفرعية .

3 - انقر على زر تشغيل Run فيظهر لك مربع حوارى اكتب به الامر system.ini .

فسوف تظهر لك صفحة المذكرة Notepad بها محتويات ملف نظام الويندوز System.ini وهذا الملف هو احد الملفات الذى به الاوامر التى ينفذها الويندوز عند التشغيل ( لاتقم بمسح احد هذه الاوامر أو تحاول اجراء اى تغيير غير الذى يذكر فيما بعد) .

4 - باستخدام شريط التمرير الموجود ايسر الصفحة يمكنك الانتقال الى العبارة [386 Enh] .

5 - قم بوضع المؤشر فى نهاية السطر الذى يحتوى على العبارة [386 Enh]ثم اضغط زر Enter من لوحة المفاتيح لتحصل على سطر فارغ .

6 - قم بكتابة الامر التالى :

LocalLoadHigh=1

7- انقر على قائمة ملف File من شريط المهام الموجود اعلى الصفحة فتظهر لك قائمة فرعية اختر منها امر خروج Exit فيظهر لك مربع حوارى (هل تريد حفظ التغير الذى قمت به Do you want to save the changes ? ) .

8 - انقر على زر نعم Yes لحفظ الامر الذى قمت بكتابته .

9 - إعادة تشغيل الجهاز وأعد تحميل الويندوز حتى يتم تنفيذ الامر .

10 - بعد اكتمال تحميل الويندوز قم بالعمل داخل بيئة الدوس سواء باختيار نافذة الدوس Arabic DOS Windows أو باختيار العمل داخل بيئة الدوس عن طريق ظهور محث الدوس MS-DOS Prompt من قائمة Start ثم من قائمة البرامج Program ولاحظ سرعة الانتقال الى ال- DOS او العودة منه الى بيئة الويندوز وكذلك سرعة العمل داخل بيئة ال- DOS وذلك لأننا استخدمنا الحد الاقصى من الذاكرة Memory اثناء التعامل مع بيئة الدوس من خلال الويندوز .

المغامرة الثانية :-

اضافة موقع جديد إلى قائمة إرسال إلى Send To .

عندما تتعامل مع مستكشف الويندوز Windows Explorer كي تنظم ملفاتك, وتنقر فوق أحد الملفات أو المجلدات بالزر الأيمن للماوس تظهر لك قائمة مختصرة بها أمر إرسال إلى Send To وبالنقر فوق هذا الأمر تظهر قائمة مختصرة أخرى بها بعض الأوامر, وهذه الأوامر عبارة عن مواقع باختيار أحدها يتم إرسال الملف الذي حددته إليه, فمثلا إذا اخترت من قائمة ( إرسال إلى أمر Floppy [A] 3.5 ) فسيتم إرسال نسخة من الملف الذي حددته قبل نقر الزر الأيمن للماوس إلى مشغل الأقراص المرنة بصورة سريعة وسهلة.

وقد تعجبك هذه السرعة فتتمنى لو أن قائمة إرسال إلى بها موقع آخر خاص بك, وقد يفيدك هذا إذا كنت من أحد الأفراد ضمن شبكة Network وتحتاج إلى إضافة جميع ملفاتك إلى مجلد خاص بك على خادم الشبكة Server , أو مجلد خاص بك تحتفظ فيه بنسخة من ملفاتك باستمرار, أو إلى أحد الأقراص المثبتة داخل جهازك, فإذا أردت تحقيق ذلك, تابع معنا الخطوات التالية:

1- انقر بالزر الأيمن للماوس فوق قائمة ابدأ Start , فتظهر قائمة مختصرة, اختر منها أمر Explorer مستكشف, فتظهر نافذة المستكشف .

2- في الجزء الأيسر من نافذة المستكشف, ابحث عن مجلد اسمهSend To وستجده داخل مجلد Windows, فإذا وجدته انقر فوقه.

3- عند النقر فوق مجلد Send To ستظهر محتوياته في النافذة اليمنى .

4 - في النافذة اليمنى من المستكشف يمكن إنشاء الموقع الذي تريده أو الذي تريد أن يظهر في قائمة Send to .

5 - إذا كنت تريد إنشاء موقع على الشبكة اختر من القائمة السريعة أمر جديد New فتظهر قائمة فرعية أخرى اختر منها أمر اختصار Shortcut , فيظهر لك مربع حوار يتيح لك كتابة اسم ومسار الموقع الذي تريده, فإن لم تكن تعرف الموقع انقر زر استعراض Browse .

فيظهر لك مربع حوار آخر يتيح لك تحديد الموقع وذلك بالنقر في خانة بحث في Lock In الموجودة بأعلى المربع, فتظهر قائمة منسدلة اختر منها Network فتظهر محتويات الشبكة في المربع لتنقر فوق المجلد الذي تريده, ثم تنقر زر فتح Open فيتم إغلاق هذا المربع والعودة مرة أخرى وقد تم كتابة اسم الملف ومساره في الخانة الخاصة بذلك فيه, ثم تنقر زر التالي Next ليتم عرض مربع حوار آخر يعرض لك اسما افتراضيا للاختصار الذي أنشأته, فإذا أردت تغييره فاكتب فوقه ثم انقر إنهاء Finish لتعود للمستكشف وقد أضيف موقعك الجديد بالشبكة إلى قائمة Send To .

وإذا أردت التأكد من أن هذه المغامرة تمت بنجاح قم بالانتقال إلى أحد المجلدات الموجودة في الجزء الأيسر من المستكشف, ثم انقر فوقه فتظهر محتوياته في الجزء الأيمن, فانقر فوق أحد هذه المحتويات بالزر الأيمن للماوس فتظهر القائمة السريعة اختر منها أمر إرسال إلى Send To فتظهر قائمة فرعية وستجد بها مجلدك الموجود بالشبكة الذي قمت بإضافته .

6 - أماإذا كنت تريد إضافة اختصار أحد أقراصك الصلبة لقائمة إرسال إلى Send To , فافتح المستكشف, وافتح مجلد إرسال إلى كما ذكرنا في الخطوات من 1-4 ثم أغلق جميع البرامج الموجودة فيما عدا المستكشف, ثم صغر المستكشف كي يصبح رمزا في شريط المهام أسفل سطح المكتب, ثم انقر نقرا مزدوجا على رمز جهازك My Computer , لتظهر نافذة بها محتويات الجهاز ومنها الأقراص الصلبة الموجودة به, ثم انقر بالزر الأيمن فوق شريط المهام الذي يحمل زر Start في منطقة خالية من الرموز, فتظهر قائمة سريعة اختر منها أمر Title Windows Vertically فيؤدي هذا الأمر إلى ظهور كل من نافذة المستكشف ومحتويات My Computer متجانبين .

انقر فوق القرص الذي تريده, ثم اضغط على مفتاح Ctrl من لوحة المفاتيح, وأثناء ضغط مفتاح Ctrl اسحب القرص الذي حددته وألقه في الجزء الأيمن من نافذة المستكشف, ثم اترك الماوس وبعد ذلك اترك مفتاح Ctrl, سيؤدي ذلك إلى ظهور اختصار للقرص المحدد إلى قائمة إرسال إلى Send To.

وإذا أردت التأكد من أن هذه المغامرة تمت بنجاح قم بالانتقال إلى أحد المجلدات الموجودة في الجزء الأيسر من المستكشف, ثم انقر فوقه فتظهر محتوياته في الجزء الأيمن, فانقر فوق أحد هذه المحتويات بالزر الأيمن للماوس فتظهر القائمة السريعة اختر منها أمر إرسال إلى Send To فتظهر قائمة فرعية وستجد بها القرص الصلب الذي قمت بإضافته .

7 - أما إذا كنت تريد إضافة مجلد جديد لقائمة إرسال إلى Send To , كي تضع به كل ملفاتك أو نسخا منها, فافتح المستكشف, وافتح مجلد إرسال إلى كما ذكرنا في الخطوات من 1-4 , وفي الجزء الأيمن من المستكشف انقر بالزر الأيمن للماوس فتظهر لك قائمة اختر منها أمر جديد New فتظهر قائمة فرعية أخرى, اختر منها أمر مجلد Folder فيؤدي ذلك إلى ظهور مجلد جديد وسيظهر اسمه محددا كي تكتب فوقه الاسم الذي تريده, وبعد كتابة الاسم انقر بعيدا عن المجلد كي يتم تثبيت الاسم الجديد, وبهذا تكون قد أضفت مجلدا جديدا إلى قائمة إرسال إلى Send To .

وإذا أردت التأكد من أن هذه المغامرة تمت بنجاح قم بالانتقال إلى أحد المجلدات الموجودة في الجزء الأيسر من المستكشف, ثم انقر فوقه فتظهر محتوياته في الجزء الأيمن, فانقر فوق أحد هذه المحتويات بالزر الأيمن للماوس فتظهر القائمة السريعة اختر منها أمر إرسال إلى Send To فتظهر قائمة فرعية وستجد بها المجلد الجديد الذي قمت بإضافته ..


اتمنى ان اكون وفقت في نقل هذا الشرح





تحياتي




من مواضيعي في المنتدي

بدوووووور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
خمسون سرمن أهم اسرار ويندوز اكس بي شرح مدعوم بالصورة ليونيل مسي تقنيات ومشاكل الشبكات السلكية 0 06-27-2010 08:07 PM
شرح اسرار الوندوز 1 ابن الشمال المنسي تقنيات ومشاكل الشبكات السلكية 0 06-26-2010 08:20 PM
شرح اسرار خطيره للوندوز ابن الجنوب تقنيات ومشاكل الشبكات السلكية 0 06-26-2010 07:17 PM
اسرار ويندوز 98 memo التقنيات ومشاكل الشبكات اللاسلكية 0 06-03-2010 10:02 PM
اسرار الوندوز 1 memo التقنيات ومشاكل الشبكات اللاسلكية 0 06-03-2010 10:01 PM


الساعة الآن 06:46 AM.


dsl.adslsolutions.net