العاب قص شعر/العاب دبابات/العاب كرة قدم/العاب مكياج/العاب سيارات سباق/العاب سبونج بوب/العاب ماريو/العاب تلبيس/العاب اكشن نار/ adslsolutionsالعاب مغامرات/العاب ذكاء/العاب اطفال/العاب طبخ بنات/العاب باربي/العاب بن تن/العاب بوس/العاب تلوين/العاب ديكور


العودة   نادى الاتصالات والتقنية > الانترنت اللاسلكي و الشبكات Wireless & Networks > انترنت زين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 06-30-2010, 05:18 AM   #1
مهجة
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 45
افتراضي السعودية تحتل المركز الأول في استخدام البرودباند في الشرق الأوسط

بلغ عدد مستخدمي النطاق العريض نحو 9.6 مليون مستخدم
الرياض: «الشرق الأوسط»
أكد تقرير دولي حديث، أن المملكة حققت نموا كبيرا في سرعات خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض (البرودباند) من خلال الخطوط الرقمية، والألياف البصرية المنزلية، موضحا أن المملكة تربعت على المركز الأول على مستوى دول المنطقة للعام الثاني على التوالي. وأشار التقرير الصادر لموقع «سبيد نت» إلى أن السعودية احتلت مركزا متقدما على قائمة دول العالم الأعلى في سرعات الإنترنت، خاصة بعد نجاح عدد من مزودي خدمات الإنترنت، في توفير سرعات إنترنت تصل إلى 100 ميغا.
وبين التقرير نصف السنوي للموقع العالمي المختص بقياس سرعات البرودباند في العالم، أن المملكة تصنف بين أكثر دول العالم نموا في سرعات البرودباند، كما أنها سجلت نموا ملحوظا في قائمة الدول الأعلى في سرعات التنزيل (دون لود)، والتحميل بزيادة قدرها 43 في المائة، التي تتم بشكل كبير عن طريق الشبكة الثابتة عبر تقنيات «الدي إس إل» و«إف تي تي إتش» وفقا لإحصائيات الموقع الذي يقوم يوميا بقياس أكثر من مليون تحليل لسرعة الإنترنت على مستوى جميع دول العالم.
من جهته أوضح نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية لخدمات القطاع السكني المهندس سعد ظافر أن المملكة أصبحت ضمن قائمة أكبر 10 دول في العالم تشهد نموا كبيرا في خدمات النطاق العريض عبر الشبكات الأرضية.
وأشار إلى دراسة أعدتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مؤخرا، وأكدت ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة خلال العام الماضي 2009 إلى نحو 9.6 مليون مستخدم بمتوسط نمو سنوي يقدر بنحو 35 في المائة.
من جهته أعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) ترقية عدد من مدن وقرى المملكة إلى شبكات النطاق العريض العالية السرعة، ليفوق إجمالي ما تم تغطيته حتى الآن 414 موقعا تشكل أكثر من 90 في المائة من المناطق المأهولة بالسكان. وكانت «موبايلي» قد أضافت مؤخرا لشبكة النطاق العريض العالي السرعة لمحافظات وقرى مختلفة في السعودية، كما تعمل «موبايلي» بتعزيز شبكاتها في المدن والمحافظات والقرى التي تم ترقيتها في وقت سابق.
وتأتي مشاريع الترقية الأخيرة بعد أقل من أسبوعين من إفصاح «موبايلي» عن استراتيجيتها المستقبلية، التي تهدف إلى تسخير كافة طاقاتها وقدراتها لإثراء حياة منسوبيها وعملائها على حد سواء وتقديم خدمات اتصالات متكاملة سواء ثابتة أو متحركة تتركز على النطاق العريض بشقيه الثابت والمتحرك.
وفي شأن آخر، أعلنت شركة «زين السعودية» عن تدشينها تقنية «إل تي آي» على شبكتها الخاصة في المنطقة الغربية، بعد تدشين التقنية نفسها في المنطقتين الشرقية والوسطى، وتحقيقها نجاحا كبيرا هناك.
وذكر المهندس أحمد الفيفي الرئيس التنفيذي للتقنية في شركة «زين السعودية»، أن قيام الشركة بتدشين هذه التقنية في ثالث منطقة في المملكة، بعد فترة وجيزة من تدشينها في المنطقتين الشرقية والوسطى، يؤكد العمل الجاد الذي تقوم به الشركة من أجل توفير أرقى الخدمات وأحدثها لعملائها الكرام في وقت قياسي يبقيهم على تواصل مباشر مع مستجدات التقنية في عالم الاتصالات المتنقلة.
من مواضيعي في المنتدي

مهجة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
الاتصالات السعودية تحتل المرتبة الأولى عربيا وال25 عالميا عبير5 منتدى أخبار الإتصالات 0 08-25-2010 03:18 AM
تقدم الاتصالات السعودية خدمة التلفزيون الرقمي (iptv) لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط، نور السماء منتدى أخبار الإتصالات 0 08-20-2010 08:13 AM
ضمن تصنيف فوربز الاتصالات السعودية بالمركز الأول في انتشار مبيعاتها على مستوى الشرق ا عاشقة كارمن سليمان جوال نت و برود باند stc 0 06-15-2010 06:33 PM
الاتصالات السعودية تحصد جائزة الشرق الأوسط للتميز لمزودي الخدمات الإلكترونية دودى جوال نت و برود باند stc 0 06-15-2010 05:25 PM
الاتصالات السعودية تحقق المركز الأول في انتشار مبيعاتها على مستوى الشرق الأوسط سيف العشق منتدى أخبار الإتصالات 0 06-09-2010 10:38 PM


الساعة الآن 07:19 AM.


dsl.adslsolutions.net