العاب قص شعر/العاب دبابات/العاب كرة قدم/العاب مكياج/العاب سيارات سباق/العاب سبونج بوب/العاب ماريو/العاب تلبيس/العاب اكشن نار/ adslsolutionsالعاب مغامرات/العاب ذكاء/العاب اطفال/العاب طبخ بنات/العاب باربي/العاب بن تن/العاب بوس/العاب تلوين/العاب ديكور


العودة   نادى الاتصالات والتقنية > الانترنت اللاسلكي و الشبكات Wireless & Networks > انترنت زين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 06-30-2010, 05:19 AM   #1
مهجة
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 45
افتراضي الأميرة سمية تدعو لاستراتيجية وطنية لرعاية المواهب والابتكارات



دعت سمو الاميرة سمية بنت الحسن رئيسة مدينة الحسن العلمية والجمعية العلمية الملكية الى ايجاد استراتيجيات وطنية واقامة شبكات اقليمية لرعاية المواهب والابتكارات الابداعات العلمية ، لافتة الى ان مدينة الحسن العلمية تحاول ان تردم الفجوة بين المملكة والدول المتقدمة للوصول للاقتصاد المعرفي وتهيء الطريق للولوج للاسواق العالمية .

وحددت سموها في كلمتها خلال افتتاحها لفعاليات المؤتمر السنوي السابع لاندماج وسائل الإعلام والاتصالات امس والذي تنظمه مجموعة المرشدون العرب ويشارك فيه 530 مشاركا من 180 شركة يمثلون 22 دولة معوقات الابتكار والابداع في العالم العربي وهي الفكر والمال والادارة والسوق مؤكدة ان عملية الاصلاح والتنمية يمكنها معالجة هذه المعوقات.

وقالت سموها "ان خلق البيئة لتنمية الموهبة وازالة المعوقات لتحقيق التقدم هو هدف يجب ان نتقاسمه جميعا" ، داعية الى ايجاد بيئة تحتية داعمة للتنمية.

واكدت على ان التعليم هو الخطوة الاولى لتغيير الفكر القديم داعية الدول العربية الى الاستثمار بالمعرفة والبحث العلمي ابتداء من المدرسة الابتدائية وحتى المراكز المهنية مما ينعكس ايجابا على عملية التنمية المستدامة.

وبينت سموها ان الدعم المالي حيوي لتطوير افكار جديدة ، مؤكدة ان الادارة الجيدة ستساعد في ربط المبتكرين بالمستثمرين للوصول الى الاسواق العالمية .

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعه ان اندماج وسائل الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا لمعلومات يوفر للشركات العاملة في هذا المجال فرصا ممتازة للنمو وزيادة الربحية واستغلال مصادر الدخل الجديدة الناجمة عنه ، مشيرا إلى التزام الحكومة بتوفير المناخ التشريعي والتنظيمي الملائم الذي يشجع المنافسة و يأخذ بعين الاعتبار الاندماج المتنامي في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و الإعلام ، كما يبدو جليا من خلال وثيقة السياسة العامة 2007 ومسودة قانون الاتصالالت الجديد الذي يدمج هيئتي تنظيم قطاع الاتصالات والمرئي والمسموع. وقال جواد جلال عباسي مدير عام "المرشدين العرب" ان الاهتمام الاقليمي والعالمي بقطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و الاعلام في العالم العربي زاد بشكل ملموس مدعوما برؤية قيادات في المنطقة حيث تتلقى هذه القطاعات في الأردن الدعم المتواصل من جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين.

واضاف الى ان هذا المؤتمر يعتبر الحدث الاول في المنطقة الذي يبحث و يناقش أهم المستجدات التي تطرأ على قطاعي الإعلام والاتصالات في العالم العربي وهو ما يؤكده مستوى وعدد الحضور والمتحدثون والشركات الداعمة للمؤتمر.

وبحث المشاركون التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العالم العربي ، ومدى تأثير الازمة العالمية على قطاع الاتصالات حيث قلل عدد كبير منهم من تأثيرها على القطاع الذي استطاع امتصاص تداعياتها بشكل اكبر من بقية القطاعات الاخرى ، مشيرين الى ان العام الحالي والعام المقبل قد يشهد اندماجات بين الشركات او عمليات استحواذ جديدة.

كما اكدوا على ضرورة ان تلعب السياسات الحكومية دورا اكثر فاعلية للمساهمة في تنمية القطاع ، لافتين الى ان الدور التنظيمي الذي تلعبه هيئات التنظيم في الدول العربية يشكل في احيان كثيرة عائقا امام تقدم قطاع الاتصالات.

وتحدث المؤتمرون عن ضرورة خلق بنية تحتية ملائمة وتوفر سرعات انترنت عالية لاتاحة تطوير المحتوى ، وقالت الرئيس التنفيذي لـ Orange الاردن نائلة خوام ان معظم الدول العربية ومنها الاردن التي تقدم خدمات الجيل الثالث منذ وقت قريب لا تستطيع توفير سرعات انترنت عالية لاتاحة الفرصة امام المستخدمين للحصول على كافة خدمات المحتوى من مشاهدة برامج تلفزيونية وغير ذلك باستخدام الانترنت عريض النطاق ، بمعنى انه لا توجد بنية تحتية مؤهلة لمثل هذه الخدمات ، وقبل الحديث عن المحتوى يجب تهيئة البنية التحتية. من جانبه أكد الرئيس التنفيذي ـ مدير عام شركة زين الدكتور عبد المالك الجابر في كلمة قدمها أمام المشاركين أنه وبرغم النمو الملموس الذي تشهده سوق تطوير المحتوى عبر الهواتف المتنقلة اليوم إلا أنها تواجه تحديا من حيث محدودية الانتشار ، مشيرا الى أن هذه الشركات تتطلع إلى تأسيس شراكة مع مشغل تقني يوفر لها خدمات فنية كالاستضافة ، ويحقق لها انتشارا أوسع من خلال الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المستخدمين ، مؤكدا أن "زين" اليوم تعد حاضنة للعديد من شركات تطوير المحتوى ، التي انطلقت من الأردن وهي تقدم اليوم تطبيقات مبتكرة بالإمكان توفيرها في جميع دول المنطقة.

وشدّد على دور صناعة المحتوى وتطويره من حيث إيجاد سبل جديدة للإيرادات المتحققة عن زيادة الاقبال على خدمات البيانات الأمر الذي سيجعل من مشغلي خدمات الاتصالات المتنقلة في المستقبل شركات إعلامية.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد التطبيقات عبر الجهاز الخلوي 1,8 مليار في العالم للأعوام ما بين 2008 2014و ، وفقا لدراسات لشركةOvum العالمية لأبحاث الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، مشيرا إلى التزايد الملموس لنسبة التطبيقات الصادرة عن شركات الهواتف الذكية والبلاك بيري ومايكروسوفت.

كما ان السوق الإعلانية عبر الهاتف المتنقلة تمثل سوقا واعدة ، إذ بلغ أعداد مستخدمي الهاتف الخلوي 3,3 مليار مشترك بنهاية العام 2009 ، وهو أكثر من ضعف مستخدمي الانترنت في العالم والذي يبلغ حوالي 1,4 مليار مستخدم ، غير أنه أكد على ضرورة إجراء تصنيف لاهتمامات الشرائح المختلفة من الزبائن بهدف توجيه حملات إعلانية مثمرة تحقق غايتها المرجوة.





من مواضيعي في المنتدي

مهجة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
وطنية واريكسون توقعان اتفاقا لشبكة فلسطينية ميكانو1 منتدى أخبار الإتصالات 0 09-08-2010 03:30 AM
نمو أرباح وطنية للاتصالات الكويتية عبير5 منتدى أخبار الإتصالات 0 08-27-2010 01:45 AM
«موبايلي» تتفق مع أرسنال لتدريب المواهب السعودية يسرى منتدى أخبار الإتصالات 0 07-25-2010 12:05 AM
موبايلي تتفق مع أرسنال لتدريب المواهب السعودية سيف العشق منتدى أخبار الإتصالات 0 06-09-2010 10:45 PM
فوز طالب من جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا بمسابقة دولية سماح أيمن الأخبار التقنية 0 06-07-2010 09:46 PM


الساعة الآن 07:54 AM.


dsl.adslsolutions.net