العاب قص شعر/العاب دبابات/العاب كرة قدم/العاب مكياج/العاب سيارات سباق/العاب سبونج بوب/العاب ماريو/العاب تلبيس/العاب اكشن نار/ adslsolutionsالعاب مغامرات/العاب ذكاء/العاب اطفال/العاب طبخ بنات/العاب باربي/العاب بن تن/العاب بوس/العاب تلوين/العاب ديكور


العودة   نادى الاتصالات والتقنية > الانترنت اللاسلكي و الشبكات Wireless & Networks > انترنت زين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 06-30-2010, 05:31 AM   #1
مهجة
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 45
افتراضي تنظيم الاتصالات تعكف على إجراء تعديلات لفض المنازعات للمرخصين



عمان - محمد حوامدة- كشفت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أمس عن نيتها إجراء تعديل تعليمات فض المنازعات بين المرخصين لهم خلال الفترة المقبلة.
وقالت مديرة الدائرة القانونية في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات هلا النسور - خلال اللقاء الصحافي نصف الشهري للهيئة - إن تعديلات جديده ستطرأ على المدد الممنوحة بموجب التعليمات الحالية، بخصوص الاعتراضات وتقديم الشكاوى وغيرها.
وبينت أن مسودة التعليمات الجديدة يجري صياغتها حاليا من قبل المختصين في الهيئة، قبل اعتمادها بعد أن تسير وفق الإجراءات المطلوبة لذلك.
ووفقا لمديرة الدائرة القانونية في هيئة تنظيم قطاع الاتصالت، فقد نظرت «الهيئة» منذ إصدار تعليمات فض المنازعات في شكوتين بين المشغلين، أصدر فيهما مجلس المفوضين قرارا بخصوص شكوى «أورانج» الخلوي ضد زين، فيما لا زالت تنظر بشكوى شركة بتلكو الأردن في مواجهة كل من شركة الاتصالات الأردنية وشركة أورانج إنترنت.
وحول آلية الفصل في المنازعات بموجب التعليمات، أوضحت النسور أنه للمرخص له من قبل الهيئة-وفي حال اعتقاده بتعرضه لضرر نتيجة لممارسة من قبل مرخص له آخر يعتبرها مخالفة للقانون-أن يقوم بإعلام المرخص له الآخر وأن يطلب منه خطياً القيام بتصويب المخالفة، وهنا يترتب على الطرف الثاني أن يتقدم بإجابة خطية للمرخص له الأول.
وأضافت قولها إنه إذا تبين أن الأمر ينطوي على نزاع محتمل فعلى الأول أن يشعر الثاني خطيًا بضرورة عقد اجتماع على مستوى الجهاز التنفيذي للطرفين، وإذا لم يسفر الاجتماع عن نتائج مرضية للطرفين فيجب أن يتم عقد اجتماع آخر من خلال لجنة مشتركة بينهما برئاسة الرئيس التنفيذي لكل منهما أو من يعينانه لهذه الغاية من أجل تسوية النزاع، وبحال لم تسفر الإجراءات والمباحثات بين الطرفين عن حل لجميع أوجه النزاع فلأيّ من الطرفين اللجوء إلى الهيئة لطلب فض ذلك النزاع.
وفي هذه الحالة - تابعت النسور-يترتب على الطرف المشتكي أن يتقدم للهيئة بلائحة شكواه بعد استيفاء الرسم المقرر ومقداره (2000) دينار مرفقاً بها قائمة ببياناته وحافظة بمستنداته تتضمن الوثائق التي تتطلب التعليمات إرفاقها بالشكوى، حيث يتم تحويل لائحة الشكوى إلى مجلس مفوضي الهيئة الذي بدوره يحيل النزاع إلى أحد أعضائه لغايات النظر في الشكوى المقدمة والفصل فيها. ومن ثم يأتي دور المشتكى عليه بعد أن يتبلغ لائحة الشكوى المقدمة ضده بأن يقدم للهيئة لائحة جوابية على الشكوى مرفقاً بها قائمة ببياناته وحافظة بمستنداته، ومن ثم يحق للمشتكي أن يتقدم برد على الجواب.
وذكرت أن للمفوض المختص تشكيل لجنة تتضمن خبرات قانونية وهندسية واقتصادية وتنظيمية لمعاونته في فض النزاع، وله حق الاستعانة بأي خبرات أخرى وإجراء الخبرة الفنية، كما وله أن يطلب من الأطراف المعنية أو من الغير أي نواقص أو مستندات يتوقف عليها الفصل بالنزاع. وبعد التدقيق في كل ما تقدم يصدر المفوض قراره الفاصل في النزاع خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ انتهاء مدد تبادل اللوائح ما لم يكن هنالك مقتضى أو ضرورة لتمديد هذه المدة، ويتم تبليغ القرار الصادر للأطراف ونشره على موقع الهيئة الإلكتروني للعموم مع مراعاة السرية في الوثائق والمعلومات المقدمة من قبل الأطراف إلا إذا تنازلوا عنها مسبقاً.
ويتضمن القرار الصادر التنسيب للمجلس باتخاذ الإجراء الإداري والتنظيمي المناسب بحق المخالف متى تبين بنتيجة إجراءات الشكوى ارتكاب المرخص له المشتكى عليه مخالفة لأي من المرجعيات القانونية والتنظيمية، ويتحمل الطرف الخاسر في الشكوى بموجب القرار الصادر الرسوم والمصاريف المدفوعة وأتعاب الخبراء إن وجدت، حسبما ذكرت النسور.
وبين أن لكل طرف ذي مصلحة حق الطعن بالقرار المذكور لدى مجلس مفوضي الهيئة خلال مدة (30) يوماً من تاريخ صدوره من خلال السير في الإجراءات التي وضعتها التعليمات لهذه الغاية، وبنتيجة نظر الطعن المقدم يقرر المجلس إما المصادقة على القرار أو فسخه، حيث يعد قراره بهذا الشأن واجب التنفيذ فوراً، ما لم يتقرر إلغاؤه بموجب حكم قضائي من المرجع المختص في حال كان القرار محلا لطعن تقدم به أي من أطراف النزاع.
وضربت النسور مثالا على الشكاوى التي نظرت الهيئة فيها أو تلك التي لا تزال قيد النظر منذ تاريخ إصدار تعليمات فض المنازعات.
وقالت إن شركة أورانج الخلوي قدمت شكوى ضد شركة زين لقيامها بممارسات تشكل مخالفة لتعليمات حماية المنافسة المعمول بها لدى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، وذلك من خلال تقديم خدمات اتصالات بأسعار تقل عن التكلفة، الأمر الذي يعد تسعيراً افتراسياً حسب التعليمات المذكورة وبالتالي إساءة لاستغلال الوضع المهيمن، حيث أصدر المفوض المختص قراره في الشكوى متضمناً إجابة طلب المشتكية والتنسيب لمجلس المفوضين بفرض الغرامة المناسبة بحق الشركة المخالفة، التي قامت بدورها باستعمال حقها بالطعن والاعتراض على القرار المذكور لدى مجلس المفوضين وقد أصدر المجلس قراره بفسخ القرار المعترض عليه، ورد الشكوى الأصلية.
أما الشكوى الأخرى، فهي شكوى شركة بتلكو الأردن في مواجهة كل من شركة الاتصالات الأردنية وشركة أورانج إنترنت، حيث صدر قرار المفوض المختص بناء على الطلب المقدم من الأخيرة برد الشكوى عنها شكلاً والسير بها في مواجهة المشتكى عليها الأولى فقط، ولا تزال الشكوى قيد النظر.
وحول تداخل بعض قضايا الشكاوى المتعلقه بالمنافسة مع وجود دائرة متخصصة تابعة لوزارة الصناعة والتجارة تختص بالمنافسه، أوضحت النسور إن مذكرة تفاهم تم توقيعها ما بين الوزارة والهيئة للتنسيق بين الطرفين في هذا المجال.



من مواضيعي في المنتدي

مهجة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
هيئة تنظيم الاتصالات البحرينية تمد موعد عروض الرخصة الثالثة $$ عصــام $$ منتدى أخبار الإتصالات 0 09-01-2010 03:05 AM
هيئة تنظيم الاتصالات: إشارات الأبراج بمدينة حمد متدنية جداً عبير5 منتدى أخبار الإتصالات 0 08-25-2010 03:18 AM
تنظيم الاتصالات تستقبل الشكاوى عبر مركز خدمات الجمهور Abu salMaN منتدى أخبار الإتصالات 0 08-18-2010 02:25 AM
هيئة تنظيم الاتصالات تنجز معايير الجودة Eaf San Loran منتدى أخبار الإتصالات 0 08-18-2010 01:53 AM
تنظيم الاتصالات يقيم المرحلة الأولى لفصل الصينى ريماس الجندي عروض شركات الاتصالات و مزودين الانترنت 0 06-22-2010 07:41 PM


الساعة الآن 06:52 AM.


dsl.adslsolutions.net