العاب قص شعر/العاب دبابات/العاب كرة قدم/العاب مكياج/العاب سيارات سباق/العاب سبونج بوب/العاب ماريو/العاب تلبيس/العاب اكشن نار/ adslsolutionsالعاب مغامرات/العاب ذكاء/العاب اطفال/العاب طبخ بنات/العاب باربي/العاب بن تن/العاب بوس/العاب تلوين/العاب ديكور


العودة   نادى الاتصالات والتقنية > الأقسام العامة > الأخبار التقنية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 06-30-2010, 06:24 AM   #1
ِأميـــرة الشــرق
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 46
افتراضي لماذا تستمر جوجل في شراء كل هذه الشركات


أصبحنا نقرأ عن عمليات الشراء الضخمة التي تقوم بها جوجل من فترة لفترة وفي كل مرة ننتقد ونقول أن جوجل تريد أن تأخذ السوق لها وتتخصص في أمور آخرى ولكن ذلك قد لايكون صحيحا، ففما لاحظته فإن جوجل لم تحد عن هدفها الرئيسي وهو الإعلانات والبحث، إذا لم تقوم جوجل بشراء كل هذه الشركات ودفع الملايين في كل صفقة؟
هل ألقيت نظرة على لائحة الإستحواذات التي قامت بها جوجل؟ وسوى يوتيوب و دبل كليك هل رأيت أي تطور يذكر على أي من هذه الخدمات الآخرى؟ وكم من هذه الخدمات او الشركات سمعت عنها أصلاً؟
لنأخذ مثلا خدمة بلوجر التي قامت جوجل بشرائها عبر شراء Pyra Labs وحين تمت هذه الصفقة ظن الكثيرون أن جوجل ستقوم بنقل موقع بلوجر ليصبح منصة التدوين الأولى ولكن أي من هذه الأحلاك لم تحدث وبلوجر أصبح يقدم بعض التحديثات البسيطة هنا وهناك والتي لاترقى لمنافسة منصات تدوين قوية مثل وورد بريس.
إستحواذ أخر شد إهتمامي قبل 3 سنوات هو “جايكو” وهو شبيه بتويتر حيث قامت الشركة بشرائه في 2007 ووعدنا وقتها أن نحصل على منافس أقوى لتويتر ووقتها لم يكن لتويتر ذلك الحضور الطاغي في السوق وكان أمام جوجل فرصة حقيقية لدخول هذا السوق وإمتلاكه ولكن هذا لم يحدث أيضاً وأصبح جايكو مشروعا مفتوح المصدر وتم إعادة إطلاقه في 2009 مرة آخرى مع تخلي جوجل عن تطويره ولعل أغلبكم لم يسمع بجايكو أصلا.
إذا لم تقوم جوجل بشراء جميع هذه الشركات أصلا؟ حسنا قد يوجد أكثر من سبب لهذه العمليات:
1- جوجل تريد دمج المنتج في منتجاتها الخاصة لتقديم تجربة أفضل: بالطبع هذا هو السبب الذي دائما مانسمعه ولكن كم من هذه الشركات تم إعادة دمجها في خدمات جوجل بشكل ناجح ومؤثر؟
2- العقول الذكية: جوجل تبحث عن المهندسين والمبرمجين الأذكياء وفي أغلب الأحيان يكون هؤلاء هم مؤسسوا الشركة او أصحابها لذلك فإن أسهل الطرق للحصول على هذه العقول الذكية هي بشراء الشركة التي يملكونها ومن ثم دفعهم إلى العمل مع فرق جوجل المختلفة فمن سيرفض عشرات الملايين حين يكون رأسمالك 6 مليون دولار فقط؟.
3- براءات الإختراع: كم عدد قضايا براءات الإختراع التي سمعنا عنها في الأونة الأخيرة، بل وكم من الملايين دفعت على شكل تعويضات لقيام شركة كبرى بإستخدام براءة إختراع دون إذن من صاحب البراءة كما حدث مع مايكروسوفت وأوفيس، لذلك فإن جوجل بمجرد أن تقوم بشراء شركة ما فإن كافة براءات الإختراع تصبح ملكا لها وذلك قد يوفر الملايين على الشركة وايضا يسمح لها بملاحقة بعض الشركات الكبرى مثل مايكروسوفت وآبل في حالة قامت أحدهما بإستخدام تقنيات تمتلك الشركة برائتها.
أخيراً قتل المنافسة؟ هذه الأخيرة قررت أن أضيفها كنوع من نظريات المؤامرة فمن يدري لعل جوجل تدرك شيئا بخصوص هذه الشركات نحن غير قادرين على ملاحظته وترك الشركات تنمو قد يعود بالضرر على جوجل لذلك كان من الأفضل قتل المنافسة في المهد قبل أن تكبر وتسبب لهم الصداع.



من مواضيعي في المنتدي

ِأميـــرة الشــرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
لماذا بايثون سحر1 الأخبار التقنية 0 08-14-2010 03:27 AM
بتلكو تستمر بتوفير الرعاية للأحداث الخيرية المحلية سبحان الله قسم الجوال العام 0 07-31-2010 12:17 AM
لماذا لا يكون اهتمامنا بمواقعنا عأإأإشقة التقنيـة الأخبار التقنية 0 07-18-2010 11:57 PM
جو تستمر في **** العملاء SoSo tahseen جو Go 0 06-13-2010 08:16 PM
سامسونج المشرق العربي تستمر في توسعة نشاطها الإقليمي مبروك أبو العلمين الأخبار التقنية 0 06-07-2010 10:28 PM


الساعة الآن 01:17 AM.


dsl.adslsolutions.net