العاب قص شعر/العاب دبابات/العاب كرة قدم/العاب مكياج/العاب سيارات سباق/العاب سبونج بوب/العاب ماريو/العاب تلبيس/العاب اكشن نار/ adslsolutionsالعاب مغامرات/العاب ذكاء/العاب اطفال/العاب طبخ بنات/العاب باربي/العاب بن تن/العاب بوس/العاب تلوين/العاب ديكور


العودة   نادى الاتصالات والتقنية > الأقسام العامة > الأخبار التقنية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 07-18-2010, 03:53 AM   #1
ابن الشرق
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 475
افتراضي اتصالات الإنترنت ستتطور لسرعة 1.2 غيغابايت

اليابان تطلق صاروخاً يحمل قمرا صناعيا لاختبار تقنيات حديثة تعد بخدمة سريعة في اتصالات الإنترنت لكافة المستهلكين
أطلقت اليابان السبت، صاروخاً يحمل قمرا صناعيا لاختبار تقنيات حديثة تعد بخدمة سريعة في اتصالات الإنترنت لكافة المستهلكين سواء كان في المنزل أو العمل وفي أرجاء العالم.

وكان الصاروخ قد انطلق من منصة الإطلاق الساعة 17:55 عصر السبت بالتوقيت المحلي، حاملا القمر الصناعي WINDS وهو ثمرة جهد مشترك بين وكالة أبحاث الفضاء والطيران اليابانية ومجموعة "ميتسوبيشي" للمعدات الثقيلة.

وفي حال أثبتت هذه التكنولوجيا فعاليتها، فإن المشتركين بخدمة الإنترنت عبر الصحون اللاقطة، سيصبح بمقدورهم الربط بالشبكة العنكبوتية بسرعة أقصى بكثير عما هي عليه الآن.

وستتركز خدمة هذا القمر على منطقة آسيا والمحيط الهادئ القريبة من اليابان، وفق ما جاء في بيان صادر عن وكالة الفضاء اليابانية.

وقالت الوكالة "من الاستخدامات الأخرى، فإن ذلك (القمر الصناعي) سيحقق انجازات في مجال التطبيب عبر الاتصالات والتي ستوفر أفضل مستويات العلاج لمناطق نائية، كما ستربط بين الطلاب والمدرسين الذين تفصل بينهم مسافات شاسعة."

يُذكر أن الصاروخ انطلق من مجمع "يوشينوبو" لإطلاق الصواريخ في مركز "تانيغاشيما" للفضاء.

ويعدّ القمر "كيزونا" وفقا للتسمية غير العلمية، والذي تكلف إنشاؤه 342 مليون دولار، أوّل وسيلة تجريبية تقطع مع البنى التحتية الأرضية فيما يتعلق بالانترنت.

ومن المقرر أن تستمرّ التجربة خمس سنوات حيث تستهدف إزالة "المناطق البيضاء" في إشارة إلى المناطق ذات البنية التحتية الضعيفة في ميدان الاتصالات وبالتالي فإنّها خارج نطاق التغطية من قبل شبكات المعطيات السريعة.

وسيتم إرسال واستقبال المعطيات بواسطة "مرسل/لاقط" مرتبط بهوائي دشّ مماثل للذي يتمّ استخدامه في الاستقبال الحيّ المباشر للقنوات الفضائية التي تبثّ عبر الأقمار الاصطناعية.

ونظريا، سيكون هذا النظام التجريبي قادرا على استقبال المعطيات بسرعة 1.2 غيغابايت في الثانية وهو ما سيمثّل، وفقا للمسؤولين عن البرنامج، رقما غير مسبوق.

وبصورة أكثر وضوحا، ستوازي هذه "السرعة النظرية 15 مرة سرعة ذات تدفق عال بمقدار ثمانية ميغابايت في الثانية، أو أيضا 12 مرة سرعة الارتباط عبر الألياف النظرية.

غير أنّ النظام يطرح نظريا أيضا، إشكالات من ضمنها أنّه يتطلّب دشّا قطره خمسة أمتار وهو ما سيكون صعب المنال بالنسبة إلى غالبية الناس.

و"كيزونا" تعني باليابانية "روابط" وتمّ اختيار الاسم وفقا للوكالة اليابانية، بالنظر لرمزيته "إلى الأمل الكبير في أن ينجح في توفير روابط بين الناس."






من مواضيعي في المنتدي

ابن الشرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
كنغستون تبدأ شحن حزمة متعددة بسعة 8 غيغابايت ميكانو1 منتدى أخبار الإتصالات 0 09-05-2010 03:24 AM
اتصالات ودو تقدمان الإنترنت بجودة تفوق 85% عبير5 منتدى أخبار الإتصالات 0 08-31-2010 03:06 AM
باقتان جديدتان لخدمة الإنترنت العالي السرعة من اتصالات عبير5 منتدى أخبار الإتصالات 0 08-24-2010 02:44 AM
اتصالات تستخدم سعات بديلة لروابط الإنترنت بيرو1 منتدى أخبار الإتصالات 0 08-18-2010 02:40 AM
اتصالات تسعى لتقديم خدمة الإنترنت في كوريا ريماس الجندي عروض شركات الاتصالات و مزودين الانترنت 0 06-22-2010 06:06 PM


الساعة الآن 03:34 PM.


dsl.adslsolutions.net