العاب قص شعر/العاب دبابات/العاب كرة قدم/العاب مكياج/العاب سيارات سباق/العاب سبونج بوب/العاب ماريو/العاب تلبيس/العاب اكشن نار/ adslsolutionsالعاب مغامرات/العاب ذكاء/العاب اطفال/العاب طبخ بنات/العاب باربي/العاب بن تن/العاب بوس/العاب تلوين/العاب ديكور


العودة   نادى الاتصالات والتقنية > الأقسام العامة > الأخبار التقنية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 07-21-2010, 12:40 AM   #1
عأإأإشقة التقنيـة
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 337
افتراضي ياهوو توسع من تكاملها مع فيس بوك








وسعت شركة "ياهوو" الأمريكية من تكامل شبكتها الإلكترونية على الإنترنت مع شبكة "فيس بوك" الأمريكية عملاق شبكات التواصل الاجتماعي، حيث يستطيع المستخدمين الاتصال بحساباتهم على الشبكتين واستعراض ومشاركة تحديثاتهم مع الأصدقاء بسهولة ويسر.
كما يمكن استخدام وظائف "خلاصات الأخبار" و"جهات الاتصال" و"معجب ب" التي توفرها شبكة "فيس بوك" على الصفحة الرئيسية لشبكة "ياهوو"، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".
وتوسع تلك الشراكة الجديدة من التكامل بين الشبكتين ليشمل كافة المواقع التابعة لـ"ياهوو" والتي تزيد عن 15 موقعاً بما في ذلك "أنسرز" و"فيديو" و"فليكر" و"ميوزيك".
ومن جانبه، أكد كودي سيمز مدير الشبكات الاجتماعية وشبكة مطوري "ياهوو"، أن هذا التكامل سيساعد "ياهوو" على توسيع نفوذها وتحسين مشاركة العملاء، مضيفاً أن المزيد من الناس يعتمدون على الشبكات الاجتماعية لمشاركة واكتشاف المعلومات المهمة بالنسبة لهم وأن ذلك يضع "ياهوو" في موقع فريد لمد الناس بكافة الطرق السائدة لاكتشاف المحتوى- الاجتماعي والبحث والاتصالات فضلاً عن المحتوى التحريري.
وتابع: "بدءاً من فيس بوك سنجمع كافة تلك العناصر معاً لنقدم للناس مكان واحد بسيط وموثوق به لمشاركة المعلومات والاتصال."
وتحاول "ياهوو" منذ فترة طويلة استعادة موقعها المفقود في سوق الشبكات الاجتماعية المتنامي, فقد كانت شراكة التكامل مع "فيس بوك" التي تم الإعلان عنها في شهر إبريل الماضي مماثلة للصفقة التي تم توقيعها مع شبكة "تويتر" للتدوين المصغر على الإنترنت في شهر فبراير الماضي.
محرك "ياهوو" يدعم الرياضة والأخبار


وقد أعلنت شركة "ياهوو" الأمريكية من قبل أنها تعتزم تحديث صفحات البحث عن موضوعات الأخبار والرياضة على محرك بحثها الشهير، لمنح المستخدمين ما يبحثون عنه بمزيد من السرعة والسهولة.

وذكر موقع "بي سي ماجازين" أن الشركة استحدثت أقسام بحث رأسية في القسمين، كما أضافت إليهما مميزات بحثية جديدة مثل ميزة "رسوم البحث التخطيطية" التي يجرى البحث عليها استنادا على المواقع الجغرافية.
وأضاف الموقع أنه حينما يبدأ المستخدمون في إدخال مفردة البحث على "رياضة ياهوو" أو "أخبار ياهوو"، فإنهم سيرون على الفور قائمة من المقترحات المتنوعة للاختيار بينها.
وأوضح أنه حينما يدخل مستخدم مفردة في قسم الاخبار، ستيم فتح صفحة تماثل صفحة محرك بحث "بينج" التابع لشركة "مايكروسوفت"، تظهر خلالها صور أعلى الصفحة واقتراحات موضوعات في وسطها، بجانب تصنيفات للبحث في الجانب الايسر.

ومن حيث التصنيفات، أتاحت "ياهوو" فرصة لتصنيف الأخبار على حسب المصدر، لتظهر المصادر بأولوية ظهور الأخبار على المحرك، كما توفر أيضاً التصنيف على حسب توقيت صدور الخبر ونوعه سواء ما كان تقرير إخبارية أو مقطع فيديو وما إلى ذلك.

"مايكروسوفت" و"ياهوو"


وفي شهر فبراير/شباط الماضي، تمكنت شركتا "مايكروسوفت" و"ياهوو" الأمريكتان من الحصول على موافقة من الجهات الرقابية فى كل من الولايات المتحدة وأوروبا، للمضى قدماً فى اتفاق للشراكة بينهما، تتمكن "مايكروسوفت" بموجبه من الحصول على تقنيات الأخيرة في مجال البحث على الإنترنت، فضلاً عن اقتسامهما أرباح الإعلانات.

وبدأت الشركتان فى تنفيذ الصفقة من خلال تحويل محرك بحث "ياهوو" إلى محرك "بينج" الخاص بـ "مايكروسوفت"، حيث من المتوقع إنهاء العملية كاملة مطلع 2012.
وبموجب الاتفاق تحصل "ياهوو" على نسبة 88% من العائدات الناتجة عن الإعلانات، فيما تحصل "مايكروسوفت" على 12% من إيرادات إعلانات البحث على "ياهوو"، فضلاً عن المواقع الشريكة فى السنوات الخمس الأولى من الاتفاق.
وأبدت وزارة العدل الأمريكية موافقتها على عملية الاندماج، قائلة إن الاتفاق سيوفر معادلة ضرورية للسيطرة المتنامية لشركة "جوجل" صاحبة محرك البحث الشهير على سوق الإنترنت والبحث عليه.
وأشارت المفوضية الأوروبية المعنية بحماية حرية المنافسة ومكافحة الاحتكار فى الاتحاد الأوروبى، إلى أن هذه الشراكة لا تشكل خرقاً لمبدأ حرية المنافسة، بل بالعكس تعززها فى مجال سوق محركات البحث والإعلان على الإنترنت لتصبح منافساً فعلياً لـ "جوجل".
ومن جانبه، قال كارول بارتز الرئيس التنفيذى لـ "ياهوو" فى بيان إن هذا الاتفاق التاريخى يعنى أن شركته تستطيع التركيز أكثر على الإبداع فى تقنية البحث، فيما وصف ستيف بالمر الرئيس التنفيذى لـ "مايكروسوفت" موافقة الجهات الرقابية على الاتفاق بأنها "خطوة ممتازة" لافتاً إلى أن الشركتين ما تزالان فى بدايته.
يذكر أن "جوجل" تسيطر على سوق البحث على الإنترنت وبشكل خاص بالولايات المتحدة التي تمتلك فيها 65.4% من سوق البحث، وفقاً لإحصائيات الشهر الحالي، بينما تمتلك كلاً من "ياهوو" و"مايكروسوفت" نسبتي 17 و11.3% على التوالي.








من مواضيعي في المنتدي

عأإأإشقة التقنيـة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
الثريا توسع شراكاتها التجارية في شرق آسيا ميكانو1 منتدى أخبار الإتصالات 0 09-08-2010 03:39 AM
i2 توسع نشاطها نحو السوق الباكستانية ميكانو1 منتدى أخبار الإتصالات 0 09-08-2010 02:21 AM
نوكيا سيمنز نتووركس توسع شبكة دو في الإمارات ميكانو1 منتدى أخبار الإتصالات 0 09-05-2010 02:51 AM
مينا تليكوم توسع تغطية شبكتها في البحرين عبير5 منتدى أخبار الإتصالات 0 08-25-2010 02:28 AM
موتورولا توسع مجموعة razr v3 لا اله الا الله قسم الجوال العام 0 08-01-2010 01:32 AM


الساعة الآن 06:29 PM.


dsl.adslsolutions.net