العاب قص شعر/العاب دبابات/العاب كرة قدم/العاب مكياج/العاب سيارات سباق/العاب سبونج بوب/العاب ماريو/العاب تلبيس/العاب اكشن نار/ adslsolutionsالعاب مغامرات/العاب ذكاء/العاب اطفال/العاب طبخ بنات/العاب باربي/العاب بن تن/العاب بوس/العاب تلوين/العاب ديكور


العودة   نادى الاتصالات والتقنية > الأقسام العامة > منتدى أخبار الإتصالات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 08-09-2010, 11:30 PM   #1
نويت الرحيل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 45
افتراضي السعودية.. يوم الحسم في أزمة بلاك بيري



الإسلام اليوم/ صحف
ينتظر أن يحسم في السعودية اليوم استمرار خدمة التراسل الفوري لأجهزة «بلاك بيري» أو إيقافها، بعد أن أحدث إعلان إيقاف الخدمة من قبل الهيئة، تصعيدا كبيرا خلال الأيام القليلة الماضية، بين الشركة الكندية المصنعة للأجهزة بلاك بيري، وهيئة الاتصالات السعودية، نتيجة عدم تلبية الشركة متطلبات الهيئة التنظيمية.

وأعلنت الإمارات والسعودية الأسبوع الماضي عن تعليق خدمات هواتف "بلاك بيري"، إلا أن هيئة الاتصالات السعودية عادت عن قرارها بإيقاف الخدمة، مؤقتا، لفترة 48 ساعة، تنتهي اليوم، وعزت قرارها هذا إلى رغبتها في إعطاء المفاوضات الجارية مع شركة "ريم" الكندية مجالا قبل قطع الخدمة بشكل نهائي، وهو الأمر الذي يتحدد اليوم.

وقالت مصادر مطلعة في إحدى شركات الاتصالات الثلاث المشغلة للخدمة لصحيفة الشرق الأوسط أن هناك بوادر إيجابية للتوصل إلى اتفاق يرضي الطرفين؛ هيئة الاتصالات والشركة الكندية، ومن المفترض الإعلان عن هذا الاتفاق خلال الساعات المقبلة.

من جهته، رأى عبد الرحمن المازي المختص السعودي في مجال الاتصالات، أنه من الواجب على شركة "ريسيرش إن موشن" الكندية، الالتزام بالمتطلبات الأمنية والتنظيمية للسعودية ودول أخرى، من خلال منح تلك الدول خوادم خاصة بها، أو السماح لها بدخول الخادم الخاص بكل بلد، لتتمكن تلك الدول من الدخول على بيانات المشتركين حال الحاجة إليها.

وعن ما يجرى من مفاوضات حالية بين اللجنة السعودية المكونة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، والشركات الـ3 المزودة للخدمة (الاتصالات وموبايلي وزين)، قال المازي: "لا بد أن المفاوضات وصلت لمرحلة متقدمة"، مبينا أن المفاوضات بدأت منذ أشهر، إلا أن "ريم" لم تستجب للمتطلبات السعودية، "الأمر الذي دفع السعودية لإعلان إيقاف خدمة التراسل الفوري، مما دفع إلى تصعيد المسألة خلال الأيام الماضية".

وذكر المازي أن المتفاوضين أمام حل من ثلاثة لضمان استمرار خدمة التراسل الفوري "بي بي ماسنجر"؛ فإما أن تلتزم الشركة بإعطاء هيئة الاتصالات السعودية خادما خاصا بها يضمن لها مراقبة جميع البيانات والمعلومات، أو تمنح لها مفاتيح دخول على الخادم الخاص بالسعودية، وذلك للتحقق ومراقبة ما تفرضه الحاجة، أو أن تلجأ الهيئة السعودية إلى شركة أخرى لفك شفرات الأرقام والبيانات.

إلى ذلك، أفصحت مصادر مطلعة عن توجه لإيجاد بدائل لخاصية الرسائل الفورية في جهاز "بلاك بيري – ماسنجر"، وذلك من خلال إيجاد برامج تستخدم شبكة الإنترنت لنقل الرسائل والبيانات بين المشتركين، إلا أن المصادر أشارت إلى أن تلك البرامج لن تكون في سرعة الماسنجر الخاص بخدمة "بلاك بيري".
من مواضيعي في المنتدي

نويت الرحيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
زخارف بلاك بيري روعه - زخرفة بلاك بيري جديده - زخرفة القاب بلاك بيري 2011 ملك الجبل فسم Apple وملحقاته وبرامجه 0 09-17-2010 12:49 PM
بلاك بيري زين السعودية عبير5 قسم الجوال العام 0 08-30-2010 02:55 AM
اتفاق وشيك بين الرياض وآر آي إم لحل أزمة البلاك بيري بيرو1 منتدى أخبار الإتصالات 0 08-18-2010 01:28 AM
انفراج أزمة «بلاك بيرى» بعد رضوخ الشركة الكندية لمطالب السعودية والهند.. ومؤشرات عن جدة غـير منتدى أخبار الإتصالات 0 08-17-2010 01:33 AM
صور جوال بلاك بيري - صور جهاز بلاك بيري الجديد - صور BlackBerry سعودى اصيل قسم الجوال العام 0 05-26-2010 03:10 PM


الساعة الآن 07:07 PM.


dsl.adslsolutions.net