العاب قص شعر/العاب دبابات/العاب كرة قدم/العاب مكياج/العاب سيارات سباق/العاب سبونج بوب/العاب ماريو/العاب تلبيس/العاب اكشن نار/ adslsolutionsالعاب مغامرات/العاب ذكاء/العاب اطفال/العاب طبخ بنات/العاب باربي/العاب بن تن/العاب بوس/العاب تلوين/العاب ديكور


العودة   نادى الاتصالات والتقنية > الأقسام العامة > الأخبار التقنية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 08-13-2010, 03:54 AM   #1
سحر2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 105
افتراضي نظرة خاطفة على أوبن أوفيس 3.2 الجزء الثاني

تكلمت في الجزء الأول من نظرة خاطفة على الجديد في أوبن أوفس على المميزات العامة التي ستأتي مع أوبن أوفس 3.2 : أكثر سهولة و أكثر أمنا و أكثر تدويلا. في هذا الجزء الثاني سأكتشف معك المميزات الجديدة في برنامج المخططات و كالك وبيز ( تطبيقات ضمن أوبن أوفس)


بالمناسبة العديد من قراء الجزء الأول كانت عندهم بعض الاستفسارات حول المدقق النحوي (النسخة الإنجليزية ) في أوبن أوفس. إنه من دواعي سروري بأنه صار ممكنا تشغيل المدقق النحوي في أوبن أوفس بواسطة ملحق LanguageTools. قم بزيارة موقعهم الرسمي حتى تحصل على المزيد من المعلومات وكيفية الاستخدام ( كذلك يمكنك المساهمة بتوفير الدعم العربي لهذه الملحقة الرائعة ).

المميزات الجديدة في المخططات

مخطط الشبكة المملوءة

هذا نوع جديد من المخططات يدعى الشبكة المملوءة ، وهو مشابه لمخطط الشبكة مع الخطوط ولكن بإضافة أن المساحة بين الخطوط تصبح مملوءة.
مخطط الفقاعات

وهو أيضا نوع جديد من المخططات وهو يضيف قيمة جديدة تأثر على حجم الفقاعة. كانت هذه الميزة من المميزات الأكثر طلبا في تطبيق المخططات حيث حصلت على خمسين صوتا.
عرض الخلايا المخفية:

هل صادفت يوما أنه لديك أعمدة أو صفوفا مخفية في مستند الجداول الممتدة ؟ الآن يمكنك التفكير هل هذه القيم المخفية يجب أن تدخل في المخطط أم لا. فقط عليك أن تعمل صح على صندوق الخصائص نافذة اختيار حقول البيانات.
تدوير بيانات التسميات:

وسعت خيارات بيانات التسميات بشكل إضافي. فأصبح من الإمكان الآن أن تدورها، هذه الميزة مفيدة خصوصا لمخططات الأعمدة لتجنب التداخل بين التسميات المختلفة.
محدد عناصر المخطط:

هذه ميزة جديدة لجعل العمل على المخططات أكثر سهولة. يمكنك الآن أن تختار أي عنصر في المخطط و تعديل تنسيقه بواسطة محدد عناصر المخطط.

المميزات الجديدة في كالك:

حصل كالك على العديد من المميزات والتحسينات. هذه الصفحة تستعرض كل المميزات في كالك 3.2 ولكني سأتكلم هنا عن ثلاثة مميزات فقط:
تطبيق حدود الخلية على محددات متعددة:

البعض منكم يعرف أنه من الممكن تحديد أكثر من منطقة في نفس الوقت في كالك. تجعل الميزة الجديدة من الممكن تطبيق حدود الخلية على محددات متعددة. سابقا كان من الممكن فقط تطبيق الحدود على تحديد واحد . الآن يمكنك تطبيق الحدود على أكثر من تحديد مرة واحدة.
النقر المزدوج على موضع المستند في شريط الحالة يفتح المستكشف:

عندما تنقر نقرا مزدوجا على موضع المستند في شريط الحالة السفلي سيفتح المستكشف مثلما هو الحال في برنامج رايتر.
دعم التعبئة الآلية للخلايا التي تبدأ وتنتهي بالأرقام

أصبح من الممكن الآن أن تنشي قائمة من الأيبيات IP من 10.0.0.1 إلى 10.0.0.12 بواسطة هذه الميزة الجديدة في التعبئة الآلية. الميزة الجديدة تجعل التعبئة الآلية تفهم أنك تريد زيادة الرقم الأخير إذا بدأت بأرقام في وسطها حروف من مثل : 11we24 أو عناوين الأيبيات.

المميزات الجديدة في بيز 3.2

برنامج بيز ليس تطبيقا جذابا للكثير من الناس وحتى أنا شخصيا لا أتذكر متى آخر مرة استخدمته. على كل حال، حصل بيز على مميزات جديدة في الإصدارة القادمة تجعل بعضا منكم سعيدا بتجربته.
إضافة " أول سطر كأسماء أعمدة " في مرشد نسخ الجدول

صار مرشد نسخ الجدول يحوي على خيار إضافي يفعل عند نسخ هيئات HTML و RTF في قاعدة البيانات. هذا الخيار يسمى : “ استخدم أول سطر كأسماء للأعمدة " ، وعندما تختاره فإن أول صف سيستخدم كأسماء للأعمدة، وعندما لا تختاره فإنه يعامل كصف بيانات عادي.
استخدام أسماء المصدر عند نسخ الاستعلامات بين مستندات قواعد البيانات:

عندما تنسخ الاستعلامات بين مستندات قواعد البيانات فإنك لست مضطرا لوضع أسماء جديدة ، اللهم إلا إذا كان ذلك مطلوبا.
لذى إذا نسخت "بعض الاستعلامات" من قاعدة البيانات س إلى قاعدة البيانات ص ، فإن هذه الاستعلامات ستدرج في قاعدة البيانات ص كـ " بعض الاستعلامات" ، سابقا (حتى نسخة 3.1 ) فإنه كان يطلب منك إدخال اسم والذي كان الافتراضي " استعلام 1 “ متجاهلا أسماء المصدر بالكامل.
النماذج يمكن أن تحجم

يمكن للنماذج قواعد البيانات أن تحجم ، مشابها لبقية مستندات أوبن أوفيس. ستجد عنصر القائمة عرض>تحجيم أو شريط التحجيم في شريط الحالة.
متصفح الخصائص : إضافة الموضع و الحجم و المرسى

في متصفح الخصائص من متحكمات النموذج ، يمكن الآن تغيير الموضع و الحجم للمتحكم بالإضافة إلى المرسى( في أنواع المستندات التي تدعم الترسية مثل مستدات النصية و الجداول الممتدة). هذه الميزة مفيدة خصوصا عندما تريد تحرير أبعاد عدة متحكمات مرة واحدة ، حيث سابقا يتطلب تحرير كل متحكم على حدة ، والآن يمكن أن تعمل ذلك باختيار كل المتحكمات ، وبكل بساطة تدخل القيم الجديدة في متصفح الخصائص.
متصفح الخصائص: ربط الأحداث أصبح أكثر مقروئية

أصبحت ربط الأحداث في متصفح الخصائص للمتحكم أو النموذج أكثر مقروئية ، حيث سابقا الربط كان يعرض هكذا:
vnd.sun.star.script:Standard.Module1.Main?language =Basic&location=application
والآن أصبح يعرض هكذا:
Standard.Module1.Main (application, Basic)
متصفح الخصائص: إضافة خاصية الحالة الافتراضية في متحكمات الأزرار و دعم خاصية التثبيت

متحكمات الأزرار في المستندات أصبحت تممك خاصية إضافية تدعى " الحالة الافتراضية". إنها تمكن إذا كانت خاصية التثبيت في الزر مفعلة.
أخيرا ، الإصدارة النهائية من أوبن أوفس 3.2 يتوقع أن تصدر في 14 ديسمبر 2009 ، يمكنك تنزيل النسخة التطويرية من هنا ، ولكن تذكر أنها ليست النهائية ويمكن أن تحوي على بعض العلل ، ساعد المطورين بالإبلاغ عنها في نظام متابعة العلل في موقع أوبن أوفس. وأي تعليق أو ملاحظة مرحب بها.
من مواضيعي في المنتدي

سحر2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
أوبن أوفيس أسرع سحر1 الأخبار التقنية 0 08-15-2010 01:55 AM
صدور أوبن أوفيس 3.1 سحر1 الأخبار التقنية 0 08-15-2010 01:50 AM
نظرة خاطفة على أوبن أوفيس 3.2 الجزء الأول سحر1 الأخبار التقنية 0 08-14-2010 03:54 AM
إطلاق أوبن أوفيس 3.2 سحر1 الأخبار التقنية 0 08-14-2010 03:28 AM
الجزء الثاني من العاب wii بردا وسلاما أجهزة Nintendo Wii و Nintendo DS 0 06-21-2010 09:51 PM


الساعة الآن 07:39 PM.


dsl.adslsolutions.net